أسئلة و أجوبة شائعة حول البشرة الحساسة

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. أسئلة و أجوبة شائعة حول البشرة الحساسة
أسئلة و أجوبة شائعة حول البشرة الحساسة

أسئلة و أجوبة شائعة حول البشرة الحساسة


أسئلة و أجوبة شائعة حول البشرة الحساسة


ماهي أعراض البشرة الحساسة ؟
من أجل التعرف على نوع البشرة ، يجب التواصل مع طبيب مُختص بالأمراض الجلدية ،  حيث أن هذه تُعد أفضل وسيلة لمعرفة ما إذا كانت البشرة حساسة ، أم أن هناك شيء اّخر يسبب حساسية البشرة ، ومن أعراض البشرة الحساسة ، وجود بثرات بالجلد ، ومطبات جلدية ، وتاّكل بالجلد ،و يكون الجلد جاف جداً بحيث لا يحمي النهايات العصبية الموجودة بالجلد بشكل صحيح ،  وجود احمرار شديد بالجلد .

ماهي أسباب حساسية الجلد ؟
حساسية الجلد تحدث بسبب وجود اضطرابات بالجلد ، أو حدوث إالتهابات شديدة بالجلد مثل الأكزيما ، الوردية ، أو التهاب الجلد التماسي التحسسي ، وحدوث جفاف شديد بالجلد ، أو يكون الجلد مجروح بشكل كبير بحيث لا يستطيع أن يحمي النهايات العصبية بالجلد ، وأيضاً من أسباب حساسية الجلد ، التعرض المُفرط للعوامل البيئية الضارة بالجلد مثل الشمس ، والرياح ، والحرارة  المُفرطة أو الباردة ، وأيضاً قد تتسبب العوامل الوراثية ، والعُمر ، والجنس إلى حدوث حساسية الجلد  ، وقد تكون الإختلافات العرقية هي التي تلعب دوراً رئيسياً في ظهور حساسية الجلد .

أسئلة و أجوبة شائعة حول البشرة الحساسة



هل هناك فحوص طبية للبشرة الحساسة ؟
يجب إجراء فحوص طبية من أجل التعرف على نوع البشرة ، والتأكد من كونها بشرة حساسة ، وذلك عن طريق إجراء إختبار البقعة ، وهو الإختبار الذي يحدد علامات الحساسية التي تتسبب وتساهم في وجود البشرة الحساسة ، وبدون هذا الإختبار لا يستطيع الأطباء إختبار الجلد الحساس ، نظراً لأن هناك الكثير من العوامل التي تتسبب في حدوث ذلك .

هل يجب أن يقلق الرجال من حساسية بشرتهم ؟
إن مظهر البشرة الصحية يكون مهماً بنفس القدر بالنسبة للرجال ، كما هو الحال بالنسبة للنساء .

ماهي النصائح الخاصة برعاية البشرة الحساسة ؟
ينصح أطباء الأمراض الجلدية بضرورة الإعتناء بالبشرة الحساسة  ، عن طريق تطهيرها بإستخدام إحدى أنواع تطهير البشرة ، مثل الصابون  ومزيل العرق ، والصابون المُرطب الذي يحتوي على مُنظفات عالية ، ولايجب إستخدامه على البشرة مُباشرةً .

أسئلة و أجوبة شائعة حول البشرة الحساسة


ماالذي يجب أن يتواجد في  مُنتجات العناية بالبشرة لتقليل حدوث التهيج ؟
إن المُنتجات صديقة البيئة  التي تقلل حدوث التهيج ، تحتوي على عدد قليل من المكونات ، ونسبة قليلة من العطر ،  ومكونات مُضادة للبكتيريا ومُزيل العرق ، و ريتينويدس أو أحماض ألفا-هيدروكسي .

ماهي أنواع مُنتجات العناية بالبشرة التي تقلل حدوث التهيج ؟
إذا كانت البشرة حساسة فإن الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية توصي بضرورة إستخدام مسحوق وجه ، لايحتوي على نسبة كبيرة من المواد الحافظة ، واستخدام الكحل الأسود والماسكرا  .

كيف يتم إختبار حساسية الجلد لمُنتج العناية بالبشرة ؟
يتم وضع كمية صغيرة وراء الأذن ، وتركها ليلة كاملة ، فإذا لم يتهيج الجلد ، يتم تكرار التجربة مع منطقة بجانب العين ، فإذا لم يحدث تهيج للجلد ، فإن المُنتج يُصبح اّمن للإستخدام .

  1. ماهي نصائح حماية البشرة الحساسة في الشتاء والصيف ؟
    يجب إستخدام واقي الشمس له عامل حماية لايقل عن 30 كل يوم بإستمرار ، وعدم إستخداام الماء الساخن .