أسباب برودة الأطراف في الشتاء

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. أسباب برودة الأطراف في الشتاء
أسباب برودة الأطراف في الشتاء

أسباب برودة الأطراف في الشتاء

بعض الاشخاص يشعرون ببرودة شديدة في الاطراف خلال فصل الشتاء سنتعرف علي اسباب تلك البرودة


أسباب برودة الأطراف في الشتاء حيث  نلاحظ جميعا أن برودة الأطراف هي واحدة من ردود الفعل الطبيعية في الجسم لدرجات الحرارة الباردة، فهي تعتبر مزعجة وفي بعض الأوقات قد تؤدي إلى عدم القدرة بالقيام بالمهام الحياتية، عندما يدخل الجسم برودة زائدة، فإن الأوعية الدموية في الأطراف، مثل اليدين والقدمين سوف تتقلص، و هذا يقلل من تدفق الدم إلى هذه المناطق، مما يقلل أيضا من كمية الحرارة التي يفقدها الجسم.


الأطراف هي أجزاء الجسم الأبعد عن الأعضاء الحيوية، لذلك يقلل من تدفق الدم إلى الأطراف كما يساعد على الحفاظ على الدفء وتدفق الدم في أجزاء الجسم الأكثر أهمية ، في هذا المقال سوف نتعرض إلى أسباب برودة الأطراف في الشتاء هيا بنا.



أسباب برودة الأطراف في الشتاء:


يمكن أن يكون هناك مجموعة متنوعة من الأسباب للأطراف الباردة،  ودرجات الحرارة في فصل الشتاء تؤدي الدورة الدموية واضطرابات الأعصاب وتشمل أسباب الأطراف الباردة.


شاهد ايضًا : أعراض الديدان عند الكبار وكيفية علاجها



التوتر الشديد أو القلق:


قد يؤدي أيضًا الشعور بحالة من الإجهاد أو القلق الشديد إلى حدوث أقدام باردة، واحدة من الاستجابات الطبيعية للجسم للإجهاد أو العصبية هي ضخ الأدرينالين في مجرى الدم.أثناء الدوران، يؤدي الأدرينالين إلى تضيق الأوعية الدموية في الأطراف، مما يقلل من تدفق الدم إلى المناطق الخارجية من الجسم،في هذه الاستجابة تحافظ على الطاقة وتستعد لأي أذى جسدي قد يحدث، نتيجة للضغط الشديد.


إن العالم الحديث مليء بالإجهاد، ولكن ليس العديد منها يضع الجسم في خطر مباشر، لذا قد تكون هذه الاستجابة الوقائية أكثر ضررًا من المساعدة إذا كانت تجعل القدمين أو الأيدي باردة بانتظام، الحد من التوتر والتوتر قد يساعد على تقليل الأعراض في هذه الحالات ، إن التوتر من أهم أسباب برودة الأطراف في الشتاء .



مشاكل الدورة الدموية :


من الأسباب الشائعة جدًا للأطراف الباردة، غالباً ما تصارع الشخص ذو الدورة الدموية الضعيفة للحصول على ما يكفي من الدماء الدافئة إلى أطرافه، وقد يشتكي من برودة اليدين والقدم الباردة في كثير من الأحيان.


Author Avatar

About Author

Add Comments