أطعمة تحفز نمو الشعر

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. أطعمة تحفز نمو الشعر
أطعمة تحفز نمو الشعر

أطعمة تحفز نمو الشعر

أطعمة تحفز نمو الشعر
1-الفراولة
تعد الفراولة وأنواع الفاكهة المشابهة مثل التوت البري، وبعض الحمضيات من الفاكهة الغنية بفيتامين سي، ومضادات الأكسدة الأخرى من أكثر أنواع الطعام التي تساعد في تحفيز نمو الشعر.


كما أنها علاج جيد عند بداية ظهور الثعلبة في فروة الرأس، حيث يحفز فيتامين سي إنتاج الكولاجين، الذي يدعم نمو الشعر وإستدامته.


وحيث أن الشعر مغطى بطبقة من الكولاجين تعمل على تقويته والحفاظ عليه ضد التقصف والتكسير، لذلك يعد تناول الفاكهة الغنية بفيتامين سي مثل عائلة الفراولة أمراً هاماً لصحة ونمو الشعر.


2-اللوز
يعد تعرض الشعر والبشرة للشمس بشكل مباشر هو أحد العوامل التي تسبب تدمير الشعر، وإذا أثرت هذه العوامل الطبيعية على فروة الرأس بشكل سلبي فإن ذلك يؤثر على نمو الشعر الجديد.


ولذلك يعد اللوز أحد الأطعمة التي يمكنها مقاومة الآثار السلبية للتعرض للحرارة الشديدة، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أي.


كما أن فيتامين إي لا يحمي فروة الشعر وبصيلاته فقط من الضرر اللذان يتعرضان له، بل إنه يحفز إنتاج الكيراتين الذي يقوي الشعر من جذوره.


ويعد اللوز، وبذور عباد الشمس، والصنوبر مصادر غنية بهذا الفيتامين الرائع.


3-بذور الكتان
عندما تغفل السيدة سبل العناية السليمة بشعرها فإن ذلك يعرضه للتقصف والجفاف الشديد، ويجعله صعب التمشيط والتصفيف، مما يعرضه للتساقط بشكل أكبر.


لذلك إذا أرادت السيدة زيادة نسبة الزيوت الطبيعية في فروة رأسها ومحاربة الأكسدة فعليها يتناول بذور الكتان.


حيث تحتوي على نسبة عالية من أوميجا 3 والتي بإمكانها زيادة نسبة الدهون الجيدة في الجسم، مما ينعكس أثره على الشعر هو الآخر.


4-الفول
يعد الفول أحد المصادر الغنية بالحديد، والذي يساهم بشكل كبير في تعزيز وتحفيز نمو الشعر.


فإذا كانت السيدة تنعم بنسبة عالية من الحديد في الدم فإن ذلك يعني وصول الدم المحمل بالحديد إلى جميع أجزاء الجسم بما في ذلك فروة الرأس.


لذلك ينصح المتخصصين بإضافة الفول إلى النظام الغذائي اليومي من أجل تحفيز نمو الشعر والحفاظ على قوته وحيويته.


5-الخضروات الورقية
الميثيل سلفونيل ميثان أو الكبريت العضوي هو أحد المواد الغنية بالكيراتين والتي يتواجد بكثرة في الخضروات الورقية.


ويعد الكيراتين أحد المواد الهامة في بناء وتكوين الشعر لذلك يجب إدراج الخضروات الورقية في النظام الغذائي للسيدات للمساعدة في نمو الشعر بشكل كبير.


6-المحار
يعد نقص الزنك أحد العوامل الرئيسية التي تسبب تساقط الشعر، حيث أنه واحد من الفيتامينات الهامة لصحة فروة الرأس.


ولحسن الحظ فإن إضافة المحار إلى الطعام الأسبوعي للأسرة ولو مرة واحدة أسبوعياً يساعد في حصول الجسم على 500% من إحتياجه اليومي من الزنك.


ومن المؤكد أن الزنك سيساعد في الحفاظ على قوة وصحة ولمعان الشعر.


7-الأفوكادو
إذا كانت السيدة ترغب في تحفيز نمو شعرها والحفاظ على فروة الرأس من عوامل الأكسدة الضارة، فيعد الأفوكادو هو الإختيار المثالي لذلك.


وذلك حيث أنه غني ب أوميجا 3 والمعروفة بفوائدها الهائلة للشعر، ويمكن تناول الأفوكادو كفاكهة طبيعية كما يمكن تطبيقه كماسك للحصول على شعر صحي ولامع.


8-السالمون
تصاب الكثير من الفتيات بالإحباط عندما يبدأ شعرها في فقدان رونقه وحيويته المعتادة، لذلك يمكن تناول السالمون بصفة دورية لإستعادة صحة ولمعان الشعر والحفاظ عليه ضد عوامل التلف.


9-البيض
يعد البروتين هو العنصر الأساسي اللازم لنمو جميع أجزاء الجسم وينطبق ذلك على الشعر، حيث أنه غني بالبروتين والبيوتين.


لذلك يجب تناول البيض أكثر من مرة خلال الأسبوع وذلك لتعزيز إنتاج البيوتين والبروتين اللذان يعملان على نمو الشعر بشكل كبير ويساعدان في زيادة طوله.


10-الماء
يعد الماء العنصر الأساسي لجميع العمليات التي تتم في الجسم، بما في ذلك نمو الشعر، ولكن عند حصول الشعر على كميات غير كافية من الماء فإن ذلك يؤثر على نموه ويسبب بطئ عملية النمو بشكل واضح.


حيث يساعد الماء على ظهور الشعر بمظهر انسيابي ولامع وصحي، ولذلك تجدر الإشارة إلى أن الجسم يحتاج من 8-10 أكواب من الماء يومياً.

Author Avatar

About Author

Add Comments