أطعمة تحمي من ضعف النظر عند المسنين

  1. Homepage
  2. صحة المسنين
  3. أطعمة تحمي من ضعف النظر عند المسنين
أطعمة تحمي من ضعف النظر عند المسنين

أطعمة تحمي من ضعف النظر عند المسنين

سوف نتحدث في مقالة اليوم عن موضوع من الموضوعات الهامة في الطب وهو موضوع أطعمة تحمي من ضعف النظر عند المسنين وسوف نتناول الموضوع بشكل طبي ونعرض معلومات مختلفة عنه، فتابع المقال لتتعرف على الموضوع

من المعروف أن حاسة النظر تضعف عند تقدم الإنسان في العمر، وبلوغه سن الشيخوخة. ولكن، هناك أطعمة إذا واظب الشخص على تناولها، ستحميه من ضعف النظر عند الكِبر، ومنها:

1- على الرغم من أن صفار البيض يحتوي على مستويات عالية من الكوليسترول، إلا أنه يعدّ مصدراً هاماً لـ (اللوتين)، ويعدّ كذلكمضاداً للأكسدة، و يُساهم في عملية إبطاء الضمور البقعي المرتبط بكبر السن.

2- تحتوي الخضراوات الورقية وتحديداً (السبانخ) على كميات كبيرة من مادة اللوتين و زياكسانثين، والتي تساهم في الوقاية من أمراض العيون.

3- المأكولات البحرية التي تحتوي على أوميغا 3 مثل السلمون، والأسماك الدهنية الأخرى، تحمي العين من متلازمة الجفاف، وكذلك تحد من مخاطر الإصابة من مرض الضمور البقعي المرتبط بكِبر السن. ويمكن استبدال المأكولات البحرية بزيت بذور الكتان.

4- يعدّ الجزر وأي فاكهة أو حمضيات ذات اللون البرتقالي، على تحسين صحة العين على المدى البعيد.

5- تناول اللوز والتوت والحمضيات بكافة أنواعها يزيد من فيتامينات أ، ه في الجسم، والتي بدورها تساهم في الحد من خطورةالتهاب العين، والإبطاء من الضمور البقعي.