أطعمة لتأخير عملية ظهور التجاعيد

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. أطعمة لتأخير عملية ظهور التجاعيد
أطعمة لتأخير عملية ظهور التجاعيد

أطعمة لتأخير عملية ظهور التجاعيد

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن البشرة والجمال تحت عنوان أطعمة لتأخير عملية ظهور التجاعيد آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

كلنا نخشى اليوم الذي تبدأ فيه التجاعيد بالظهور على وجوهنا، و على الرغم من أن التقدم بالعمر هو أمر لا مفر منه إلا أن هنالك طرق و وسائل قد تؤخر من ظهور هذه التجاعيد و أهمها هو مضادات الأكسدة.

تعتبر الفواكه و الخضراوات من أهم المصادر الطبيعية لمضادات الأكسدة و ينصح بالإكثار من تناولها لتأخير عملية ظهور التجاعيد. من أهم 5 مصادر طبيعية ما يلي:

الأفوكادو:

يعتبر الأفوكادو مصدراً غنياً بالدهون أحادية االإشباع والتي تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، كما يحتوي على كمية وافرة من فيتامين "إي"  المهم للجلد و الذي يعمل على تأخير ظهور التجاعيد فيه. كما يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم الذي يساعد في الحماية ضد مرض ارتفاع ضغط الدم.

سمك السلمون:

بالنسبة للأشخاص الذين لا يفضلون تناول الخضار أو الفواكه، يعتبر سمك السلمون بديلا مناسباً، حيث يحتوي على كميات جيدة من حمض الأوميغا-3 المهم لصحة الجلد. ينصح بتناول السلمون 3 مرات أسبوعياً (على الأقل)

 

البروكلي (القرنبيط الأخضر):

يعرف البروكلي بمفعوله المساعد على مقاومة السموم، حيث يحتوي على مادتي الكويرستين و  الأيزوثيوسيانيت المعروفات بمفعولهما المضاد  للأكسدة.

 

التوت:

يعتبر التوت، خاصة التوت الأسود، مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافانويدات،  و التي إضافة إلى دورها في مقاومة عملية تقدم الانسجة بالسن، تعمل على مقاومة  ما يعرف باسم "الجذور الحرة" المعرفة بتأثيرها السلبي في تطور الأمراض المختلفة.

 

البطيخ:

يعتبر البطيخ، سواءً الثمرة نفسها أو بذورها،  من أغنى الفواكه  بمضادات الأكسدة، فهو مصدر غني بالسيلينيوم و الفتامينات "أ" و "بي" و "سي" و "إي"، و الزينك و الدهون الأساسية، لذا يعتبر من أفضل الأطعمة مقاومةً للتجاعيد.