أعراض مرض كورونا المستجد “كوفيد-19”

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. أعراض مرض كورونا المستجد "كوفيد-19"
أعراض مرض كورونا المستجد “كوفيد-19”

أعراض مرض كورونا المستجد “كوفيد-19”

انتشر فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في معظم أنحاء العالم في الأونة الأخيرة وقد بدأ انتشار المرض من الصين أواخر شهر ديسمبر الماضي وتختلف تأثير كوفيد-19 من شخص إلى آخر من حيث أعراض مرض كورونا ويعاني ‏معظم الأشخاص المصابين بالعدوى بأعراض خفيفة أو ‏متوسطة.‏

أعراض مرض كورونا الشائعة:‏

  • ‏ الحمى.‏

  • ‏ الإرهاق.‏

  • ‏ السعال الجاف.‏


وقد يعاني بعض الأشخاص مما يلي:‏

  • ‏ الأوجاع والآلام.‏

  • ‏ احتقان الأنف.‏

  • ‏ سيلان الأنف.‏

  • ‏ ألم الحلق.‏

  • ‏ الإسهال.‏


ويستغرق الأمر في المتوسط 5-6 أيام بين إصابة الشخص ‏بعدوى الفيروس وظهور الأعراض، ومع ذلك فقد تصل المدة ‏إلى 14 يوماً.‏

وبعض الناس عانوا من فقدان الرائحة أو التذوق .

اقرأ أيضاً : سؤال وجواب عن فيروس كورونا المستجد- COVID-19


يمكن أن تتراوح شدة أعراض مرض كورونا المستجد "كوفيد-19" من معتدل جدا إلى حاد. بعض الناس قد لا يكون لديهم أعراض على الإطلاق .

والناس الذين هم من كبار السن أو الذين لديهم القائمة الحالات الطبية المزمنة مثل أمراض القلب ، أمراض الرئة أو مرض السكري أو الذين يعانون من خلل في الجهاز المناعي قد تكون في خطر أعلى من مرض خطير.

هذا مشابه لما يشاهد مع أمراض الجهاز التنفسي الأخرى ، مثل الإنفلونزا

ينبغي للأشخاص المصابين بأعراض خفيفة الذين يتمتعون ‏بخلاف ذلك بصحة جيدة، أن يلجؤوا إلى العزل الذاتي ، اطلب ‏العناية الطبية .

إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة ‏التنفس ، واتصل بمرفق الرعاية قبل أن تذهب ، وتم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

وعن اخر مستجدات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مصر حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه بلغ عدد الاصابات اليوم 189 حلة اصابة .

وعن عدد الحالات التي تم شفاؤها اليوم 89 حالة ، وخروجهم من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 821 حالة حتى اليوم .

أضافت الوزارة بأرتفاع حالات الشفاء من كورونا الي 1086 وخروجهم من المستشفيات ، وعدد الوفيات الجديدة 11 حالة وفاة وبلغ عدد الاصابات النهائي حتي اليوم داخل جمهورية مصر العربية 3333 ، 250 حالة وفاة .
Author Avatar

About Author

Add Comments