أفضل الأطعمة التي تساعد على تحسين شكل الأرداف

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. أفضل الأطعمة التي تساعد على تحسين شكل الأرداف
أفضل الأطعمة التي تساعد على تحسين شكل الأرداف

أفضل الأطعمة التي تساعد على تحسين شكل الأرداف

أفضل الأطعمة التي تساعد على تحسين شكل الأرداف


تسعى الكثير من السيدات إلى الحصول على شكل لائق ومتناسق ، وتبذل أقصى جهودها ، وغالبا ما يكون مصدر إلهامها نابعا من مشاهدة العارضات في الإحتفالات ، كما يحاول الكثير من الناس الحصول على الشكل اللائق حفاظا على صحتهم .


إن ممارسة التمارين الرياضية في الجيم يساعد في الحصول على الجسم اللائق ومحاولة الوصول للجسم المثالي ، وهو من أفضل العادات الصحية ، ومن أكثر الأشياء التي يمكنها دعم الرياضة هي نوع النظام الغذائي .


وتتمنى كل سيدة الحصول على أرداف مشدودة ، مستديرة وبشكل لائق ، فهذا يعطي شعور رائع ويزيد من الثقة في النفس ، وللحصول على الشكل ينبغي القيام بالتمارين الرياضية مثل السكوات ، لانجيز وبلانكس بإنتظام يوميا ، لتقوية عضلات الأرداف وشدها .




أفضل الأطعمة التي تساعد على تحسين شكل الأرداف :
1- الطماطم : تعتبر الطماطم من الخضروات المنعشة التي تأتي بالعديد من المنافع الصحية ، وتشمل المساعدة على إنقاص الوزن ، والتحكم في مستوى الكوليسترول ، ويعمل كل من الليكوبين والأحماض الأمينية الموجودين ضمن محتوياتها على تعزيز نمو عضلات الأرداف ويجعلها شكلهما مستدير وأكثر تماسكا .


2- البطاطا الحلوة : على غرار البطاطس العادية ، تعمل البطاطا الحلوة على خفض السعرات الحرارية ، كما تساعد على حرق الدهون ، كما يساعد البروتين الموجود ضمن محتوياتها على بناء عضلات الأرداف عند النساء ، وبالتالي تعطي نتائج هائلة .


3- الدجاج اللين : إن تناول الدجاج خلال وجباتك ، وخاصة بعد التمارين الرياضية ، يساعد على بناء عضلات الساقين ، الفخذين ومنطقة الأرداف ، مما يجعلها مشدودة وأكبر حجما .


4- الأرز البني : يعتبر الأرز البني بديل صحي للأرز الأبيض ، فإذا كنت تحاولين إنقاص وزنك والحصول على عضلات في بعض المناطق ، فالأرز البني يحتوي على البروتين والبوتاسيوم ، مما يساعد على نمو عضلات منطقة الأرداف .


5- الأفوكادو : يعتبر أحدث طعام خارق ، غني بالعديد من المنافع الصحية الهائلة ، ويساعد تناول الأفوكادو بإنتظام وخاصة بعد التمرين ، يعمل على تحفيز نمو أنسجة عضلات الأرداف ، مما يحسن من شكلها .


6- الشوفان : يعتبر الشوفان خيارا صحيا قبل وبعد التمرين ، لأنه يعمل على زيادة الطاقة وكتلة العضلات ، حيث يحتوي على البروتينات ، كما أنه يعزز حجم عضلات الأرداف ويعطي للسيدة النتائج المرغوب فيها  .


7- الحمص : وهو غني بالبروتين ، ولا يستطيع فقط تحسين كتلة العضلات فقط ، بل يمكنه حرق الدهون ، لذلك فهو من أفضل الأطعمة للسيدات اللاتي تريدن الحصول على شكل رائع للأرداف .


8- الجوز : إن تناول حفنة من الجوز يوميا لا يمكنه تحسين صحة القلب وتقوية الذاكرة فقط ، ولكن المعادن الموجودة بداخله تساعد على تحفيز نمو أنسجة عضلات الأرداف مما يعطيهما الشكل المثالي .


9- السبانخ : تعتبر الخضروات الورقية أيضا من الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد ، وفي حين أن البروتين يسمح للعضلات بالنمو في الأرداف ، فالحديد يعزز تدفق الدم إلى هذه المنطقة ، مما يعطيها شكل لائق .


10- الحلبة : تعتبر الحلبة من الأطعمة الأخرى التي يمكنها تحفيز إنتاج أنسجة العضلات في الأرداف عند تناولها بإنتظام ، وذلك لأنها غنية بالبروتين ، ويمكنها إنتاج الهرمونات في جسم المرأة ، والتي تقوي عضلات الأرداف أيضا .


11- البيض : إن إضافة البيض إلى وجبة الفطور يوميا يمكن أن يعزز المناعة ويقلل الدهون ، كما أنه يساعد على بناء العضلات في بعض المناطق مثل الأرداف ، وخاصة مع ممارسة التمارين الخاصة بذلك .


12- اللوز : إن تناول اللوز كسناك يوميا ، يساعد على كسب كتلة عضلية ، في منطقة العضلات ، وذلك لأنه غني بالبروتين .


13- الزبادي اليوناني : لا يساعد على زيادة البكتريا النافعة ويحافظ على صحة الجسم ـ ولكنه يساعدعلى بناء عضلات الأرداف ، لأنه يحتوي على البروتين والكالسيوم .


14- السمك : يعتبر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، وهو غني بالمعادن والأحماض الدهنيةالأوميجا3 ، والتي تساعد على تحفيز نمو العضلات في الأرداف ويجعل شكلها متناسق ,


15- الكينوا : وهو طعام خارق آخر ، يوصي بتناوله الأطباء ، عشاق اللياقة البدنية وخبراء التغذية ، للأشخاص الذين يرغبون في بناء كتلةعضلية في منطقة الأرداف والجزء العلوي من الجسم ، وذلك لأنه غني بالبروتين .