أفضل الأطعمة الصحية باللون الأبيض وفوائدها

  1. Homepage
  2. التغذية العلاجية
  3. أفضل الأطعمة الصحية باللون الأبيض وفوائدها
أفضل الأطعمة الصحية باللون الأبيض وفوائدها

أفضل الأطعمة الصحية باللون الأبيض وفوائدها

أفضل الأطعمة الصحية باللون الأبيض وفوائدها


ينصح دائما بإدخال الخضروات الملونة إلى النظام الغذائي ، ونتجاهل إضافة الخضروات بيضاء اللون ، ولكن في الحقيقة أن كلاهما لا يقل أهمية عن الآخر ، لأن الخضروات البيضاء مثل القرنبيط ، الثوم والفطر يقدمون العديد من المنافع الصحية .


خلصت بعض الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون الخضروات الملونة بدون الخضروات البيضاء يزداد لديهم خطر الإصابة بالسكتات ، بالمقارنة مع الأشخاص الذين يحرصون على تناولها .


في الحقيقة تستطيع الخضروات البيضاء توفير كميات جيدة من العناصر الغائية الأساسية التي غالبا لا نستطيع الحصول عليها ، لذلك ينبغي إضافة الكثير منها إلى حميتك .



أفضل الأطعمة الصحية باللون الأبيض وفوائدها

أفضل الخضروات الصحية باللون الأبيض :
1- القرنبيط : يوجد القرنبيط على مدار العام ، ولكنه يوجد بوفرة في فصل الشتاء ، ويحتوي على مركبات الكبريت المرتبطة بمحاربة السرطان ، تقوية أنسجة العظام والحفاظ على صحة الأوعية الدموية أيضا .


2- الفطر الأبيض : يعتبر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، وخالي من الكوليسترول ، كما أنه غني بالسللينيوم ، البوتاسيوم ، فيتامين د والريبوفلان ، ويساعد على إنقاص الوزن بفاعلية بالإضافة إلى مذاقه الجيد .


3- الثوم : يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بالإنفلونزا ، كما يحتوي على المركب النشط الذي يسمى الأليسين ، والذي يعزز صحة الجهاز المناعي ، ويساعد الثوم أيضا على تقوية نمو الشعر ويحمي من الأمراض .


4- البصل : يحتوي على مضادات الالتهابات الموجودة في البصل ، التي تسمى الكريستين ، مما يساعد على خفض خطر الإصابة بالسرطان ، يحمي من التهاب المفاصل ، أمراض القلب والسكري ، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي ، يمكن إضافة البصل النيئ إلى السلطة للحصول على أقصى منفعة من تناوله .


5- البطاطس : تحتوي البطاطس البيضاء على كمية هائلة من البوتاسيوم أكثر من غيرها من الخضروات والفواكه ، وتساعد في الحفاظ على معدلات الكوليسترول الطبيعية ، مما يقي من الإصابة بأمراض القلب .


6- الفاصوليا البيضاء : كباقي أنواع البقوليات ، تعتبر من أفضل مصادر البروتين ، وتزود الجسم بفيتامينات ب ، الحديد ، البوتاسيوم وكمية ضئيلة من الكالسيوم ، كما تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار .


أفضل الأطعمة الصحية باللون الأبيض وفوائدها


7- اللفت : ربما لا يفضل الكثير من الناس مذاق اللفت ، لذلك فهو أحد الأطعمة المستبعدة من النظام الغذائي ، على الرغم من ذلك يعد اللفت من الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، الفسفور ، البوتاسيوم ، الصوديوم والمنجنيز ، كما أنه غني بالألياف ومنخفض السعرات الحرارية .


8- الجزر الأبيض : يحتوي على العديد من الفيتامينات ، وتشمل الفولات ، البوتاسيوم ، الألياف الغذائية ، فيتامين ج وغيرها ، وإضافة الجزر الأبيض إلى النظام الغذائي تساعد على تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية الخطيرة .


9- الشمام الأبيض : وهو مفيد لمرضى ضغط الدم المرتفع لأنه يحتوي على البوتاسيوم ، الذي يساعد على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم ، كما أنه غني بالألياف التي تساعد على الهضم وتعزز الجهاز المناعي أيضا .


10- الكراث الأبيض : يحتوي الكراث على فيتامين أ وك ، مع كمية جيدة من الماغنسيوم ، الريبوفلان ، حمض الفوليك ، النياسين والثيامين ، ويمكن إضافته بسهولة إلى الحساء والسلطة .

Author Avatar

About Author

Add Comments