أفضل الماسكات الطبيعية لتغذية وترطيب الشعر التالف

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. أفضل الماسكات الطبيعية لتغذية وترطيب الشعر التالف
أفضل الماسكات الطبيعية لتغذية وترطيب الشعر التالف

أفضل الماسكات الطبيعية لتغذية وترطيب الشعر التالف

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال البشرة والجمال بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن أفضل الماسكات الطبيعية لتغذية وترطيب الشعر التالف ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

للشعر الصحي والجميل قصة طويلة مع جمال وتألق المرأة، حيث يُضفي الشعر الصحي اللامع جمالاً طبيعياً أخاذاً على إطلالتك، ويمنحك المزيد من الجاذبية والسحر. لذلك تحرص كل امرأة على العناية بشعرها وتغذيته بالماسكات الطبيعية التي تعمل على ترطيبه من الجذور مما يزيد من جماله وقوته وينعكس على مظهره صحةً و لمعاناً ويحميه من التلف والتقصف.

إليك سيدتي مجموعة من أفضل الماسكات الطبيعية لتغذية وترطيب الشعر التالف وإعادة حيويته.

الماسك الأول:


- اخلطي هذه الزيوت بنسب متساوية: زيت جنين القمح، زيت الخس، زيت الحلبة، زيت اللوز الحلو، زيت اللوز المر، زيت الزيتون، زيت جوز الهند.

- سخني هذا المزيج قليلاً حتى يصبح دافئاً ثم وزعيه على كامل الشعر، وغطيه بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة 3 ساعات ثم اغسليه بالماء والشامبو المناسب.

- كرري هذا الماسك مرة كل أسبوع وستلاحظين أن شعرك استعاد حيويته ولمعانه.

الماسك الثاني:


- اخلطي بيضة واحدة جيداً وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وامزجيهما جيداً حتى تتجانس، ثم ضعي المزيج على شعرك، ثم اتركيه لمدة ساعة أو ساعتين وبعدها قومي بغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو الخاص.

- كرري الماسك مرة كل أسبوع وستلمسين تغيراً رائعاً على شعرك حيث سيصبح لامعاً وبراقاً، فالبيض رائع لتقوية الشعر لاحتوائه على البروتينات التي تساعد على بناء الشعر التالف.

الماسك الثالث:


- (ملعقة عسل، وعلبة لبن زبادي، بالإضافة إلى ملعقة مايونيز) تُخلط جميعها وتوضع على الشعر وتُترك لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو الخاص.

- كرري هذا الماسك مرة كل أسبوع وسيصبح شعرك مفعماً بالحيوية واللمعان والجمال.