أفضل نظام غذائي للنساء بعد الولادة ما يلي

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. أفضل نظام غذائي للنساء بعد الولادة ما يلي
أفضل نظام غذائي للنساء بعد الولادة ما يلي

أفضل نظام غذائي للنساء بعد الولادة ما يلي

أفضل نظام غذائي للنساء بعد الولادة ما يلي


تحتاج النساء بعد الولادة إلى اتباع نظام غذائي لتعويض ما فقدته أجسادهن خلال مرحلة الحمل و الولادة على حد سواء ، كما تحتاج الحصول على الكثير من المواد الغذائية الصحية لتساعدها على الشفاء بشكل أسرع ، و لتهيئتهن لإرضاع أطفالهن و التأكد من حصول الأطفال على جميع المغذيات التي يحتاجونها . و لأن الولادة هي تجربة قد تكون مذهلة و صادمة على حد سواء . فبعض النساء تغمرهم سعادة مفرطة بالطفل الجديد ، و الأشياء التي يجب القيام بها ، و الأشخاص الذين يرونهم بعد الولادة ، و ينسون تناول وجبات منتظمة . و يعد أفضل نظام غذائي للنساء بعد الولادة ما يلي :


السعرات الحرارية إضافية إذا كنت تقومي بالرضاعة الطبيعية
فالعديد من النساء يرغبن في إرضاع أطفالهن على الأقل خلال الأشهر القليلة الأولى بعد الولادة ، لأنها الطريقة الأكثر صحة لإطعام الطفل . و يجب على النساء اللواتي يخترن الإرضاع من الثدي أن يولين اهتماما إضافيا لأنظمتهن الغذائية ، لأنهم بحاجة إلى المزيد من السعرات الحرارية الإضافية لإنتاج حليب الأم . و توضح مستشفى لوسيل باكارد للأطفال في ستانفورد أنه إذا لم تتناول النساء المرضعات ما يكفي من السعرات الحرارية ، فقد يعانين من نقص في إمدادات اللبن . و يوصى بتناول ما لا يقل عن 1200 سعرة حرارية يوميا بالنسبة لمعظم النساء ، بالإضافة إلى 500 سعر حراري إضافي أو وجبة خفيفة صغيرة إضافية كل يوم للنساء المرضعات .


الأطعمة الملونة
بغض النظر عن كيفية تغذية المرأة لطفلها ، فإن تناول الأطعمة بألوان مختلفة سيساعدها على الحصول على الكثير من الفيتامينات و المعادن حتى تشفى من الولادة بسرعة . يوصي مستشفى لوسيل باكارد للأطفال في ستانفورد ، أن تتناول النساء بعد الولادة الأطعمة البنية مثل خبز القمح الكامل و الأرز البني للحصول على الألياف التي تمنع الإمساك . كما يوصون بتناول الخضروات الخضراء مثل السبانخ و الفواكه الحمراء مثل الفراولة من أجل الطاقة و مضادات الأكسدة . الدهون الصحية مثل زيت الزيتون لتوفير الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون لهذه النساء . و ينبغي أيضا شرب الحليب قليل الدسم و مجموعة متنوعة من البروتينات الخفيفة مثل الأسماك و المكسرات و البقوليات .


تناول المزيد السوائل
يوصى بتناول كمية جيدة من السوائل مثل الماء و الحليب و العصير للنساء بعد الولادة . أفضل السوائل للشرب هو الماء ، و لكن مسموح بشرب المشروبات الأخرى مرة أو مرتين في اليوم . و وفقا لمؤسسة بالو ألتو الطبية ، مياه الشرب في كثير من الأحيان يمكن أن تساعد النساء بعد الولادة على منع الإمساك و تجنب البواسير ، و هما حالتان مؤلمتان شائعتان بعد الولادة . و غالبا ما يكون التعب شائعا بعد وجود طفل ، و لكن مؤسسة بالو ألتو الطبية تنص على أن شرب السوائل يمكن أن تكون مفيدا لتعزيز مستويات الطاقة الجيدة . كما أن هذه السوائل ضرورية جدا للرضاعة الطبيعية .


الأطعمة الغنية بالألياف
إن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يعود بالفائدة على النساء بعد الولادة ، لأنها يمكن أن تساعد على تشجيع حركات الأمعاء المنتظمة . و بالإضافة إلى دورها في الحد من الإمساك ، اتباع نظام غذائي غني بالألياف يمكن أن يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي المؤقتة التي تحدث في بعض الأحيان بعد الولادة القيصرية . و تشمل الأطعمة الغنية بالألياف الفواكه و الخضراوات و الحبوب الكاملة مثل الأرز البني .


الحديد 
سواء خضعتي للولادة المهبلية أو القيصرية ، تميل النساء إلى فقدان الكثير من الحديد عند الولادة ، في المقام الأول من فقدان الدم عند الولادة . انخفاض مستويات الحديد يمكن أن يسبب فقر الدم أو الأنيميا ، مما يجعل المرأة تشعر بالضعف و التعب . الأطعمة الغنية بالحديد المعدني ، مثل البيض و لحم البقر و السبانخ ، يمكن أن تزيد من مستويات الحديد للنساء بعد الولادة . كما يمكن أن تزيد هذه الأطعمة من مستويات الطاقة بحيث تشعر هذه النساء بالقوة و النشاط لرعاية أطفالهم الجدد .


الكالسيوم 
على عكس ما يتوقعه الكثير ، فالكالسيوم ضروري جدا بعد الولادة إذا كانت لديك الرغبة في إرضاع طفلك أكثر بكثير من أهميته خلال فترة الحمل . و ذلك لأن تكوين لبن الأم يحتوي على الكثير من الكالسيوم الذي مصدره الأم . إذا لم تحصلي على ما يكفي من الكالسيوم ، سوف يتم سحبالكالسيوم من عظامك و أسنانك ، مما يجعلك أكثر عرضه لهشاشة العظام . حافظي على تناول الحليب أو منتجات الألبان و البيض باستمرار و بشكل يومي خلال هذه المرحلة ، أو تناولي مكملات الكالسيوم .