أفعال تؤدي للاصابة بالسرطان

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. أفعال تؤدي للاصابة بالسرطان
أفعال تؤدي للاصابة بالسرطان

أفعال تؤدي للاصابة بالسرطان

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال الاورام الخبيثة والحميدة بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن أفعال تؤدي للاصابة بالسرطان ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

ما هو السرطان ؟


- السرطان هو ورم خبيث ناتج عن تحول أو تغير خبيث يصيب الخلايا، يصيب الإنسان والحيوان، وكذلك بعض النباتات.

- لا يُعرف على وجه التحديد سبب هذا التغير في نمو الخلايا وتكاثرها، الذي يحدث أن الخلايا يصيبها تغير مرضي يجعلها تنمو وتتكاثر بسرعة وبطريقة غير منتظمة، وتغزو الأنسجة المجاورة، أو تنتشر عن طريق الأوعية الليمفية والأوعية الدموية إلى الغدد الليمفية وإلى الأعضاء البعيدة كالرئتين والعظام والكبد والمخ.

- وفقاً لدراسة نُشرت في مجلة (Cancer Epidemiology, Biomarkers, and Prevention) فإنّ النساء اللواتي يقضين معظم أوقات الراحة والفراغ بالجلوس قد يكُنّ في خطر متزايد للإصابة بالسرطانات النقيية المتعددة (multiple myeloma) وسرطان الثدي وسرطان المبيض. 

الدراسة:

  • قام الباحثون بتحليل بيانات 69260 رجلاً و 77462 إمرأة الذين لم يتم تشخيصهم بالسرطان قبل الدراسة.


النتائج:

  • خلال هذه الدراسة  أي بين عامي 1992 و 2009، تم تشخيص 18555 من الرجال و12236 من النساء بمرض السرطان.

  • وجد الباحثون في الدراسة أن النساء كُنّ أكثر عرضة لتطوير المايلوما المتعددة، سرطان الثدي أو سرطان المبيض إذا أمضين وقت أطول في الجلوس. ولم تجد الدراسة صلة بين طول الوقت الذي يقضيه الرجال في الجلوس وخطر الإصابة بالسرطان.


- نحن نعلم كم زادت عدد ساعات جلوس الفرد في العقود الأخيرة ويرجع ذلك جزئياً إلى التغيرات في النقل والمواصلات والاستخدام الواسع للحواسيب وألعاب الفيديو.

- جمعية السرطان الأمريكية تقول في مبادئها التوجيهية أنه ليس من الواضح كيف تزيد الدهون في الجسم، واستهلاك الكثير من السعرات الحرارية وعدم الحصول على ما يكفي من التمارين الرياضية من خطر الاصابة بالسرطان.

- تقول التوصيات أن البالغين يجب ان يحصلوا على 150 دقيقة على الأقل من التمارين معتدلة الكثافة أو 75 دقيقة من النشاط القوي الكثافة كل أسبوع، وأنه من الأفضل لو يتم توزيع حصص ممارسة الرياضة على طول الأسبوع.

- أمّا الأطفال والمراهقين، فيُنصح بالحصول على ساعة على الأقل من التمارين معتدلة أو قوية الكثافة كل يوم، مع نشاط قوي خلال 3 أيام على الأقل من كل أسبوع.
Author Avatar

About Author

Add Comments