أهمية الكولاجين لانقاص الوزن

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. أهمية الكولاجين لانقاص الوزن
أهمية الكولاجين لانقاص الوزن

أهمية الكولاجين لانقاص الوزن

في هذا المقال سوف نتعرف على أهمية الكولاجين لانقاص الوزن ومعلومات أخرى، فتابع المقال للتعرف عليها

هل يزيد الكولاجين من الوزن؟


تنتشر بين الناس الكثير من الادعاءات التي تقول بأن استخدام الكولاجين يزيد من الوزن. يجري استخدام الكولاجين لأهداف متعددة من تنعيم الشعر إلى علاج المفاصل. فما هو مدى صحة هذه المعلومة؟

يمكن للكولاجين أن ينتج شفاه ممتلئة، أو أن يستخدم لتكبير الخدود، إلا أنه لا يزيد من الوزن، بل على العكس؛ للكولاجين فعالية محتملة في تقليل الوزن، إذ أنه بروتين يزيد من الكتلة العضلية باعتباره من البروتينات واسعة الانتشار في الجسم.

مكملات الكولاجين عادة لا تسبب زيادة الوزن. وليس هناك آلية معروفة لعمل الكولاجين تسبب زيادة الوزن. وقد أظهرت دراسات قدرة مكملات الكولاجين في السيطرة على الشهية مما يسبب فقدان الوزن. بالتالي، وإذا لم يتغير شيء في النظام الغذائي وكنت نشيط بدنيًا، فمن غير المتوقع زيادة الوزن نتيجة استخدام مكملات الكولاجين.

 

 

كيف يؤدي الكولاجين إلى فقدان الوزن؟


 

·         يعطي الكولاجين شعورًا بالشبع بخلاف البروتينات الأخرى


وجدت دراسة سريرية أن الكولاجين يعطي شعورًا بالشبع أكثر بما نسبته 40٪ من نفس الكمية من مصل اللبن، أو الصويا، وأن استهلاك الأفراد أصبح أقل بنسبة 20٪ في وجباتهم التالية بعد استهلاك الكولاجين من الأفراد الذين يستهلكون أنواع أخرى من البروتين.

 

 

·         الكولاجين يقلل من الشهية


دراسة أخرى بين مرضى السمنة والسكري وجدت أن تناول الكولاجين يحفز إفراز الهرمونات المسؤولة عن الشعور بالشبع في الدم. بعد استهلاك الكولاجين، لوحظ لدى المرضى انخفاض في الشهية، مما أدى إلى انخفاض إجمالي في تناول الطعام. وكان هؤلاء المرضى قادرون على فقدان الوزن عن طريق تناول أقل لأن بروتين الكولاجين قلل من شهيتهم.

 

·         الكولاجين يساعد على الاحتفاظ بالكتلة العضلية بالجسم


عند التقدم بالعمر، تفقد أجسامنا من الكتلة العضلية، وغالبًا ما تحل محلها الدهون. هذا الفقدان للعضلات يرتبط بالإفراز الزائد من النيتروجين في البول وزيادة احتياجات الجسم للبروتين الغذائي عند كبار السن.

وقد أظهرت الأبحاث أن مكملات الكولاجين فعالة في مساعدة كبار السن في الحفاظ على كتلة الجسم النحيل والحفاظ على الكتلة العضلية من خلال توازن النيتروجين في الجسم.

 

 

فوائد الكولاجين للوزن 



  • الكولاجين يوفر مصدرًا للبروتين الذي يساعد على الشعور بالامتلاء وتعزيز فقدان الوزن

  • الكولاجين لديه 40٪ قدرة أكبر على زيادة الاحساس بالشبع من البروتينات الأخرى

  • الكولاجين يقلل من الشهية

  • مكملات الكولاجين تساعد في الحفاظ على كتلة الجسم النحيل


الكولاجين يقوي طبقة الأدمة في البشرة، مما يساعد على إخفاء السيلوليت
Author Avatar

About Author

Add Comments