اخطاء تدمر النظام الغذائي لفقدان الوزن

  1. Homepage
  2. التغذية العلاجية
  3. اخطاء تدمر النظام الغذائي لفقدان الوزن
اخطاء تدمر النظام الغذائي لفقدان الوزن

اخطاء تدمر النظام الغذائي لفقدان الوزن

اخطاء تدمر النظام الغذائي لفقدان الوزن


اخطاء تدمر النظام الغذائي لفقدان الوزن
1- كثرة الترحال والسفر :
كثرة التنقل والسفر قد يضع المثبط على جهودك فقدان الوزن، في دراسة نشرت في أكتوبر الماضي وجد العلماء أن الإضطراب في إيقاعات الشرديان الناجمة عن تأخر الطائرات يزعج الميكروبات في الأمعاء الخاصة بك، ونمو تلك البكتيريا مرتبط بخطر أكبر مثل السمنة.


2- مستوى الاضاءه في غرفه الطعام الخاصة بك :
هل تريد أن تترك ضوء العشاء ؟ وإيقاف مصباح الغرفة الساطع والاحتفاظ بالضوء من بعض الشموع، فيوجد دراسة بجامعه كورنيل أكدت أن الناس الذين يأكلون في الأماكن ذات الاضاءة الزاهية يستهلكون 174 السعرات الحرارية أكثر من الاشخاص الذين يتناولون الطعام تحت الاضاءه الناعمة والدافئة.


3- طبيعة العمل :
الإجتماع المجهد قد يؤثر سلبا على فقدان الوزن، أكد الباحثون في جامعه ولاية أوهايو أن النساء الذين يحرقون السعرات الحرارية اقل في 24 ساعة بعد الاعمال التي تسبب الاجهاد وهذا بحوالي 104 سعر حراري.


4- رؤية الطعام الغير مرغوب فيه :
عندما يتعلق الأمر بتجنب الطعام غير المرغوب فيه، فقد أكدت دراسة في عام 2011 إلى أنه حتى رؤية الطعام وشمه يزيد من الشهية والاستهلاك المخطط والاستهلاك الفعلي، ولابد من تجنب رؤية الحلوى ومشهيات.


5- السكر وبدائله في السعرات الحرارية :
تحديد السعرات الحرارية لحمية الصودا بدلا من العادية أو وضع البدائل في القهوة الخاصة بك بدلا من السكر ، ولكن قد يسبب بعض الضرر في الأجل الطويل، والحلويات غير المغذية هي أكثر قوه بكثير من السكر المنظم وتحفيز مستقبلات السكر مع الاستخدام المتكرر لهذه الحلويات مع الافراط في الكثافة قد تحد من التحكم في الوزن.


6- محاولات تجربة انخفاض السعرات الحرارية:
قد تكون محاولات البعض في ايجاد طريقة لتقليل لإنقاص الوزن من تمارين رياضية والحركة على معدات حرق الدهون أمر يتسبب في عودة تلك الدهون مرة أخرى وهذا بسبب فكرة التجربة فيتم انقاص بعض الجرامات وتعود أضعاف عند التوقف عن تلك الممارسات.


7- الاهتمام بساعات النوم :
ربما تكون متعبا من الاستماع إلى مدى أهمية النوم عندما يتعلق الأمر بصحتك وسلامة الدماغ ، وحتى حياتك الخاصة لكننا سنذكرك مره أخرى في الواقع، والحصول على ثلثي وقت النوم المعتادة في الليل يمكن أن يؤدي لك لتستهلك ما يصل إلى 549 سعره حراريه اضافيه في اليوم وفقا لدراسة واحدة، أكدت على أن ساعات النوم تعمل على تنظيم تناول الوجبات وقدرة الجسم على الاستفادة منها وتجنب المزيد أو فتح الشهية مع تدريب اشارات على ميعاد يومي للنوم ويتم تنظيم اشارات الوجبات بعد ذلك.

Author Avatar

About Author

Add Comments