اسباب ظهور النمش

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. اسباب ظهور النمش
اسباب ظهور النمش

اسباب ظهور النمش


اسباب ظهور النمش


النمش هو ببساطة عبارة عن انتشار بعض البقع ذات اللون البني ، و التي غالبا ما يظهر على الوجه أو الصدر أو الذراع ، و التي دوما ما تظهر لكثير من أنواع البشر ، و خاصة هؤلاء أصحاب البشرة ناصعة البياض   ، و الذي يظهر معظم الوقت في فترة الصيف ، و تختلف ألوان النمش حسب درجة لون الشخص نفسه ، حيث أنه هناك النمش الفاتح و النمش الغامق و النمش المتوسط ، و الجدير بالذكر أن هذه البقع تظهر باستمرار لمختلف أنواع البشر ، و التي لا يوجد أي ضرر صحي لها .

أسباب ظهور النمش
1- عدم قدرة البشرة على توزيع صبغة الميلانين في جميع خلايا الجلد ، و التي تجعلها تتركز في منطقة معينة و تزيد بها لتكون النمش أو ما تسمى أيضا بالشامة .
2- لها عامل وراثي كبير حيث أنها تنتقل عبر الأجيال .
3- أشعة الشمس لها عامل كبير في زيادة و ظهور النمش في الوجه و الجسم بصفة عامة ، كما أنها تؤثر على لونه ليصبح أغمق .
4- و يعتبر الحمل أيضا من أهم مسببات النمش ، حيث أن المرأة الحامل دوما ما تتعرض لتغير في الهرمونات ، و التي تنتج عنها خلل في نسبة الميلانين في الجلد ، و التي تتأثر بشكل مباشر أثناء التعرض للشمس بطريقة مباشرة .
5- تليف الكبد يعتبر من أبرز مسببات النمش ، و الذي يظهر عادة في اليد في السن المتأخر و الشيخوخة ، و الذي يكون بسبب مشاكل الكبد و غالبا ما تكون تليفات في الكبد .

اسباب ظهور النمش


ظهور النمش على الوجه




وصفات مختلفة للتخلص من النمش
1- وصفة هريس الطماطم :
و تعتبر هذه الوصفة من الوصفات التي ينصح بها ، حيث أنه يتم إعدادها عن طريق هرس ثمرة من الطماطم جيدا ، و من ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، و يتم خلطهم معا ، و يترك الخليط خمسة دقائق ، و يتم استخدام هذا الخليط على أماكن ظهور النمش و تركه خمسة عشر دقيقة على البشرة ، و من ثم غسلها .

2- وصفة العسل :
و التي تعتبر الوصفة الأكثر انتشارا ، حيث أن عسل النحل دوما ما يحتوي على إنزيمات خاصة ، و التي تساعد على تفتيح لون البشرة و ترطيب البشرة بشكل مذهل و ملحوظ ، حيث أنه يعتبر مرطب و مطهر طبيعي على البشرة ، و تستخدم الوصفة عن طريق و ضع بعض من الماء على ملعقة عسل ، و من ثم تسخينه عبر الميكروويف ، و بعد ذلك يستخدم كالكريم على الوجه ، حيث يدهن و يترك لمدة خمسة عشر دقيقة و بعدها يتم غسله بالمياه .

اسباب ظهور النمش


3- وصفة الكركم :
و التي تعتبر من أشهر و أفضل الوصفات أيضا ، حيث أنها تعمل على إزالة النمش نهائيا ، يتم طحن كمية من الكركم ، و من ثم وضع عليها ملعقة من مسحوق عشبة الجوجوبا ، و عليها ملعقة من زيت الزيتون ، و يتم مزج الخليط جيدا ، وحتى يصبح عجينة ، و يتم وضعها على البشرة بعد ذلك لمدة خمسة عشر دقيقة و تشطف بالمياه بعد ذلك .

4- وصفة عصير الليمون :
و يعرف عصير الليمون بالكثير من فوائده و التي منها التخلص من النمش ، حيث أنه يحتوي على إنزيمات تفتيح البشرة أيضا ، حيث يتم وضع عصير الليمون على الأماكن التي بها النمش و تركه خمسة عشر دقيقة و يتم شطفه بالمياه الدافئ .

5- وصفة البصل :
و نظرا لتوافر مادة الكبريت في البصل ، حيث أنه يعمل على تنقية البشرة ، و التخلص من خلايا الجلد الميت في البشرة ، حيث أنه يعمل على إزالة النمش أيضا ، حيث يتم أخذ عصير البصل الأحمر و مزجه مع قليل من خل التفاح ، و من بعدها يتم وضعه على البشرة ، و يغسل بعد خمسة عشر دقيقة .

6- وصفة الخميرة :
و نظرا لوجود العديد من المعادن المهمة و الفيتامينات في الخميرة ، فهي من أهم العناصر التي تستخدم في تغذية البشرة و التقليل من إفراز مادة الميلانين في البشرة ، و يمكن إعداد الخلطة من خلال فطر الخميرة و يتم مزجه مع قليل من ماء الورد أو مع لبد طازج أيهما كان موجود ، و يتم وضعه على البشرة و تركه فترة خمسة عشر دقيقة و حتى عشرون دقيقة و عندما يجف الخليط ، يمكن فركه و غسله بالمياه الباردة .

اسباب ظهور النمش


7- وصفة الكريمة الحامضة :
و نظرا لأن الكريمة الحامضة تحتوي على حامض اللاكتيك Lactic Acid و الذي يعرف بفائدته الكبيرة لذوي البشرة الحساسة ، و يمكن دهن الكريمة الحامضة على البشرة و يتم تركها حتى تجف ، و يتم إزالتها بقطعة من القطن مبللة بالمياه الدافئة و من بعدها يتم وضع الكريم المرطب الخاص بك .


 

Author Avatar

About Author

Add Comments