اضرار تشقير الوجه

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. اضرار تشقير الوجه
اضرار تشقير الوجه

اضرار تشقير الوجه


اضرار تشقير الوجه


يعد التشقير من الظواهر الحديثة التي ظهرت في الآونة الأخيرة هي طريقة تقوم بها السيدة لإخفاء الشعر البعض يلجأن إليك في حالات المصايف أو لتلافي إزالة الشعر بالطرق المعتادة ، التشقير يكون بمجموعة من الكريمات التي تعمل على تفتيح لون الشعر حتى يبدو باللون الأبيض أو اللون الأشقر فلا يرى حيث أن تلك العملية تعتمد على إخفاء الشهر نهائيًا حيث أن التشقير يتناسب مع السيدة صاحبة البشرة الفاتحة أكثر من الداكنة وصاحبة الشعر الخفيف أكثر من السميك للتشقير فوائد انه يخفي الشعر ولكنه ببساطة يمنع تصبغ البشرة ..!! سوف نلقي نظرة سريعة على أضرار عملية تشقير الوجه في الأسطر المقبلة:

أضرار تشقير الوجه :
1- هنالك عدد من الأضرار المصاحبة لعملية تشقير الوجه فمثلا لو كنت من ذوات البشرة الحساسة يعرضك ذلك للحساسية المفرطة والاحمرار وتهيج البشرة بشكل كبير أحيانا يصل التهيج حد إحداث حروق بالوجه خاصة مع استعمال الكريمات رخيصة الثمن وغير المعروفة دون استشارة طبيب أمراض الجلدية من الأمور الهامة جدًا سؤال الطبيب عن نوع الكريم في حالة الضرورة.

2- يتسبب تشقير الوجه مع الكريمات سواء الرخيصة أو غالية الثمن بحروق الوجه و إظهاره بلون داكن وذلك لهؤلاء الذين يتعرضون للشمس للوقت طويل ، بعض الناس تسهل على نفسها و تقوم بعمل التشقير قبل الذهاب للمصيف و لكن ذلك يضرر بشرتها كثيرًا حيث أنها تتعرض لحروق مضاعفة بعد التعرض لأشعة الشمس الحارقة .

اضرار تشقير الوجه



3- أظهرت بعض النتائج العلمية أن كريم التشقير يؤثر على الجنين ببطن أمه لو كانت الأم حاملًا في الشهور الأولى من الحمل هذا يعرضها للإجهاض كما انه بعد ذلك يؤثر على صبغة الشعر لدى الجنين لذلك يمنع استعمال التشقير على السيدة الحامل نهائيًا.

4- استعمالك لتشقير الوجه بدلا من ازالة الشعر بالطرق المتعارف عليها ينذر بظهور الحبوب والبثور على وجهك بشكل ملفت للنظر حيث أن كثيرًا من السيدات اللاتي خضعن لعملية التشقير تعرضن لظهور البثور والحبوب الكبيرة بالوجه بسبب إما عدم ملائمة الكريم للبشرة أو حساسية البشرة ايضا لو كانت بشرتك معرضة للإصابة بالحبوب أو من ذوات البشرة الدهنية أو بها حبوب من البداية تكثر بزيادة.

5- في بعض الحالات استعمال كريمات من أنواع معينة تزيد من الشعر بالوجه حيث تجد السيدة زيادة معدل الشعر وهذا مؤشر لان الكريم احدث اختلال هرموني لديها ونقص هرمون الاستروجين مقابل هرمون التسيسرسترون .

اضرار تشقير الوجه


6- حدوث اختلال في تصبغ البشرة ، بعض البشرة يلعب الكريم دور كبيرة في حدوث خلل في المادة الصبغية الخاصة بها فتظهر البشرة بمظهر أما داكن او اصفر.

7- الشكل العام للوجه يكون غير جميل بسبب وجود كميات من الشعر تنمو ويوضع فوقها الكريم فيظهر كطبقة كثيفة وسميكه.

لذلك ينصح الخبراء على السيدات اللاتي تفضل التشقير ان يكون للحواجب فقط وإزالة الشعر من الوجه بالطرق المتعارف عليها مع استعمال كريم من نوع جيد يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية أو الصيدلي على الكريم قبل الشراء في حالة وجود التهاب بالوجه أو حساسية تجنب الشقير نهائيًا واستعمال كمادات المائية المثلجة من الأفضل عمل اختبار على جزء صغير من الجسم أولا قبل تجربة الكريم لتتأكدي من عدم الإصابة بالتحسس منه يفضل دهن الوجه بزيت الزيتون بعد استعمال الكريم ويترك لمدة 15 دقيقة فقط من ثم غسل وجهك بالماء الدافئ ثم البارد لغلق المسام ، مع الإقلال من عملية الشقير إلا عند الضرورة حتى لا يظهر مظهرك بشكل غير لائق خاصة أن من الممكن أن تجدي منطقة الحواجب بلون وباقي الوجه بلون أخر ..


Author Avatar

About Author

Add Comments