اكتشفي فوائد جوز الهند لبشره ناعمه و اتحه و لامعه

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. اكتشفي فوائد جوز الهند لبشره ناعمه و اتحه و لامعه
اكتشفي فوائد جوز الهند لبشره ناعمه و اتحه و لامعه

اكتشفي فوائد جوز الهند لبشره ناعمه و اتحه و لامعه

ان الجوز هند له مذاق لذيذ و له فوائد عديده من ضمنها البشره و الجمال فهو يعمل علي الترطيب و التقشير و علاج الحروق و مزيل للمكياج، و من أكثر مميزات جوز الهند بخلاف طعمه الرائع و فوائده الصحية المتعددة هو زيته الذي له عطر استوائي و قوام حريري و من فوائده المتعددة أنه يحمي البشرة و يشفيها فيمكن استخدامه كمرطب أو معالج لكافة المشاكل التي تصيب البشرة كما إنه يحميها من أشعة الشمس الضارة و يساهم في شفاء الحروق و يمكن استخدامه كزيت موضعي لحماية البشرة و تغذيتها.
و بالنسبة للثمرة فهي ليست مقتصرة على عمل الحلوى و تنكيه الأطعمة فقط بل إنها تحتوي على فوائد للبشرة وللجسم ككل.


ولأن بشرتك من قائمة اهتماماتنا فخصصنا لكِ هذا المقال للتحدث فيه عن اهم فوائد جوز الهند لمنح بشرتك النعومة والتفتيح والترطيب.

1. الترطيب


- يقوم بترطيب البشرة و الجلد و لذلك ينصح بدهن الجسم بها بعد الاستحمام مباشرة حتى يساهم في منحه الترطيب الذي يحتاج إليه و الرائحة الزكية كما إنه سهل الامتصاص و خفيف على البشرة.

2. التقشير


- للتقشير قومي بخلطه مع الملح ثم استخدمي الخليط لتدليك الوجه لمدة خمس دقائق ثم اغسلي وجهك بعدها جيدا بالماء الدافئ.

3. لثبات الماكياج


- بعد ان تضعي كافة مستحضرات التجميل على بشرتك ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند على وجنتيك و هذا كفيل بأن يعطيك نفس النتيجة التي تمنحك إياها مستحضرات ثبات الماكياج و ليس هناك داع لأن تسخنيه كثيرا فقط قومي بفركه بين أصابعك.

4. لعلاج حروق الشمس


- قومي بخلط كمية قليلة من زيت جوز الهند مع كمية قليلة من زيت اللوز الحلو ثم ضعيه على بشرتك التي احترقت من أشعة الشمس و قبل استعمال الخليط قومي بغلي كلا الزيتين في غلاية مزدوجة ثم اتركيهما حتى يبردا و هذا من شأنه أن يلطف جسمك بشكل طبيعي و ابتعدي تماما عن تعريض بشرتك للشمس و الخليط عليها حتى لا تتعرض للحروق.


9 نصائح يومية لعلاج المسام الواسعة في البشرة خلال اسبوع

5. مزيل للماكياج


- يمكنك استخدامه كمزيل لمستحضرات التجميل على الوجه و العينين كبديل عن المزيلات الصناعية و من أجل هذا قومي بوضع مقدار من زيت جوز الهند في راحة يدك ثم دلكي يديك معا ثم ادهني وجهك و ما يحيط بعينك به لكن اجعليه لا يصل إلى داخل عينيك و بعد ذلك قومي بمسح بشرتك بمنشفة و اغسليها بالماء الدافئ.


إصنعي بنفسك كريم طبيعي لتفتيح البشرة قبل الشتاء

6. بلسم للشفتين


- يمكنك استخدامه كبلسم يقوم بتغذية الشفتين فنظرا لطعمه الجميل لن يشكل هذا مشكلة لك بل إنه سيعد أمراً لذيذاً و سيقوم كذلك بتلميع شفتيك و لعمل ذلك ضعي كمية قليلة منه على شفتيك ثم امسحيهما بمنديل ورقي ناعم.


أفضل 4 مقشرات طبيعية لتنظيف وتفتيح البشرة الدهنية

7. مفتح للبقع الداكنة


- يمكنك استخدامه كمفتح للأماكن الداكنة في جسمك مثل الكوعين و الركبتين و تحت الإبطين و لفعل ذلك قومي بمزج نصف ملعقة منه مع ملعقة من عصير الليمون ثم دلكي بالخليط الناتج الأماكن الداكنة في بشرتك برفق و اتركيه عليها لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اغسليها جيدا.