الأطعمة التي تؤثر على هرمون التستوستيرون

  1. Homepage
  2. التغذية العلاجية
  3. الأطعمة التي تؤثر على هرمون التستوستيرون
الأطعمة التي تؤثر على هرمون التستوستيرون

الأطعمة التي تؤثر على هرمون التستوستيرون

سوف نضع بين أيديكم هذه المقالة ونتمنى أن يكون في المستوى المرغوب ونأمل من الله عز وجل أننا لم نهمل أو نقصر في كتابة هذه المقالة وتجميعها، ولم نقصر فيما تحتوي عليه من عناصر وأهداف متعددة

- الغذاء والجنس لديهما تاريخ طويل ومعقد معاً. لسنوات سمعنا أنّ ما نأكله يمكن أن يكون له آثار جنسية تعمل على الصعيدين النفسي الجسدي و المستوى الفيسيولوجي. بدعم جزئي من المعتقدات الأسطورية و بدعم من المعتقدات العلمية البحتة نحن نوافق على نطاق واسع أن ما يزد من رغبتنا الجنسية قد يكون موجوداً في المطبخ.

ولكن هل فكرت يوما أن هناك أطعمة  يمكن أن تبطيء وتقلل من قدرتك الجنسية كرجل؟


- بعض الأطعمة يمكن أن تخفض مستويات هرمون التستوستيرون، هذه الأطعمة تقلل من هرمون التستوستيرون عن طريق زيادة نشاط إنزيم يُسمى (aromatase)، والذي يحول التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين. التأثير النهائي لزيادة نشاط هذا الانزيم هو انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون وارتفاع مستويات هرمون الاستروجين.

ما هي هذه الأطعمة؟


الجبن، اللبن، الحبوب بما في ذلك الخبز و المعكرونة، والشوكولاته، والمشروبات الكحولية. إذا كنت تتطلع لزيادة الرغبة الجنسية الخاصة بك، يجب الامتناع عن تناول الأطعمة المذكورة أعلاه أكثر من خمس مرات في الأسبوع للحفاظ على هرمون التستوستيرون في مستويات صحية.