الاختلافات بين الجنسين في كوفيد-19

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. الاختلافات بين الجنسين في كوفيد-19
الاختلافات بين الجنسين في كوفيد-19

الاختلافات بين الجنسين في كوفيد-19

كوفيد-19 يؤثر على الناس بشكل مختلف ، من حيث العدوى بفيروس SARS-CoV-2 ومعدلات الوفيات. وفي السطور التالية ، نركز على بعض الاختلافات بين الجنسين التي تميز هذا الوباء .

هناك العديد من الطرق التي ادت الوباء في حد ذاته يؤثر على الناس يوماً بعد يوم حياة الجنسين باعتباره مجموعة من التوقعات الاجتماعية والمعايير والأدوار نحن المنتسبين مع كونه رجلا أو امرأة ، الشخص يلعب دورا كبيرا.

على المستوى المجتمعي ، كوفيد-19 أثرت رابطة الدول المستقلة و transwomen ، على سبيل المثال ، تختلف كيفية cismen, transmen ، nonbinary الناس. والحقوق الإنجابية ، واتخاذ القرارات بشأن الوباء ، والعنف المنزلي هي مجرد بعض المجالات الرئيسية التي أثر فيها الوباء تأثيرا سلبيا على المرأة.

اقرأ أيضاً ماذا تعرف عن فيروس كورونا


غير أن الاختلافات بين الجنسين  يفهم الخصائص البيولوجية نحن المنتسبين مع الجنس واحد يتم تعيينه عند الولادة ، أيضا دورا لا يمكن إنكاره في وباء أو جائحة.

عدم وجود بيانات مصنفة حسب نوع الجنس..

قبل الخوض في عمق الموضوع من الفروق بين الجنسين في كوفيد-19 ، فمن الجدير بالذكر أن الصورة لا بد أن تكون كاملة ، كما ليس كل البلدان صدر البيانات المصنفة حسب نوع الجنس.

في 24 مارس 2020 ، استعرض تقرير ظهر على مدونة مجلة BMJ الصحة العالمية بيانات من 20 بلدا كان لديها أكبر عدد من الحالات المؤكدة من COVID-19 في ذلك الوقت.

ومن بين هذه البلدان العشرين ، لم تقدم" إسبانيا والبرتغال وبلجيكا وماليزيا والمملكة المتحدة وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية " بيانات مصنفة أو موزعة حسب نوع الجنس.

وفي ذلك الوقت ، ناشد واضعو تقرير BMJ هذه البلدان وغيرها تقديم بيانات عن نوع الجنس.

الرجال أكثر من ضعف احتمال الموت

الصحة العالمية 5050, وهي المنظمة التي تعزز المساواة بين الجنسين في مجال الرعاية الصحية ، وقد جمعوا الكلي و الجزئي البيانات المتوفرة من البلدان التي لديها أكبر عدد من تأكيد COVID-19 الحالات.

ووفقا لجمع بياناتهم ، فإن أعلى نسبة لوفيات الذكور إلى الإناث ، نتيجة لكوفيد-19 ، هي في الدانمرك واليونان: 2.1 إلى 1.

وفي هذه البلدان ، يرجح أن يموت الرجال من كوفيدس-19 أكثر من ضعف احتمال وفاة النساء. في الدنمارك ، 5.7% من إجمالي عدد الحالات المؤكدة بين الرجال أدت إلى الوفاة ، بينما 2.7 ٪ من النساء مع تأكيد COVID-19 ماتوا.

معدلات الإصابة بين النساء والرجال

ومقارنة معدلات الإصابة بين الجنسين جنبا إلى جنب لا تفسر ارتفاع معدلات الوفيات بين الرجال ، ولا توجد بيانات كافية متاحة لاستنتاج معدلات الإصابة موزعة حسب الجنسين.

ومع ذلك ، فمن الجدير بالذكر أن في الدنمارك, حيث الرجال أكثر من ضعف ما يحتمل أن يموت من COVID-19 النساء نسبة النساء الذين أصيبوا بهذا الفيروس 54% ، في حين أن الرجال 46%.

وعلى النقيض من ذلك ، في إيران ، حيث أن نسبة الوفيات بين الرجال و النساء هو أقل المختلفة (1.1 1), فقط 43% من الحالات هم من الإناث مقارنة مع 57% الحالات في الرجال.

وإلى أن نعرف نسبة الأشخاص من كل جنس الذين يختبرهم أخصائيو الرعاية الصحية ، سيكون من الصعب تفسير هذه الأرقام تفسيرا كاملا.

وما نعرفه حتى الآن هو أن 9 من البلدان الـ 18 التي قدمت بيانات كاملة مصنفة حسب نوع الجنس لديها حالات أكثر من 19 حالة بين النساء منها بين الرجال. ولدى 6 من البلدان الثمانية 10 حالات بين الرجال أكثر مما لدى النساء.

النرويج ، السويد ، وألمانيا لديها نسبة 50-50 ٪ حالة.

بلدان أخرى حيث وضعت النساء COVID-19 وتشمل:

سويسرا 53 % من النساء مقابل 47 % من الرجال
إسبانيا 51 % إلى 49 %

هولندا 53 % إلى 47 %
بلجيكا 55 % إلى 45 %
كوريا الجنوبية 60 % إلى 40 %
ولدى اليونان وإيطاليا وبيرو والصين وأستراليا جميعا عدد من الحالات المؤكدة بين الرجال أكبر من النساء.