التدخين يسبب سرطان الثدي

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. التدخين يسبب سرطان الثدي
التدخين يسبب سرطان الثدي

التدخين يسبب سرطان الثدي

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأورام الخبيثة والحميدة تحت عنوان التدخين يسبب سرطان الثدي آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

اظهرت دراسة حديثة ان النساء صغيرات السن اللاتي يدخن لديهن احتمال مرتفع للاصابة بسرطان الثدي موجب مستقبلات الاستروجين.

وعمل الباحثون على اجراء دراسة لنساء تراوحت اعمارهن من 20-44 عام واللاتي تم تشخيصهن بالاصابة بسرطان الثدي الغازي ( 778 امرأة مصابة بسرطان الثدي موجب مستقبلات الاستروجين و 182 امراة مصابة بسرطان الثدي ثلاثي السلبية لكل من مستقبلات البروجسترون والاستروجين وعامل النمو البشري. بالاضافة الى 938 امراة غير مصابة بسرطان الثدي , وعمل الباحثون على تقييم الرابط بين التدخين واحتمال الاصابة بسرطان الثدي.

ووجد الباحثون ان النساء اللاتي دخن في وقت سابق كن اكثر احتمالا للاصابة بسرطان الثدي بنسبة 1.3 مرة والذي تضمن زيادة احتمال الاصابة بسرطان الثدي موجب مستقبلات الاستروجين ولكن لم يتضمن سرطان الثدي ثلاثي السلبية.

وكانت النساء المدخنات الحاليات اللاتي يدخن اكثر من 10 علب سجائر سنويا او لديهن تاريخ سابق بالتدخين الثقيل لديهن احتمال مرتفع للاصابة بسرطان الثدي موجب مستقبلات الاستروجين اكثر بـ 1.6 مرة بينما لم يظهر اي تأثير على سرطان الثدي ثلاثي السلبية.

وقال الباحثون ان هذه النتائج تقترح ان وجود تاريخ للتدخين وخاصة لفترة طويلة من الزمن مرتبط بارتفاع متوسط في احتمال الاصابة بسرطان الثدي موجب مستقبلات الاستروجين.