التطبيقات و المواقع التي تحدد فترة الخصوبة

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. التطبيقات و المواقع التي تحدد فترة الخصوبة
التطبيقات و المواقع التي تحدد فترة الخصوبة

التطبيقات و المواقع التي تحدد فترة الخصوبة

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأمومة والطفولة تحت عنوان التطبيقات و المواقع التي تحدد فترة الخصوبة آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

- كثيرة هي التطبيقات و المواقع التي تركز على موضوع الخصوبة و التي تهدف إلى معرفة الأيام التي تكون فيها فرصة الحمل مرتفعة، دراسة جديدة تُشير أنّ هذه المواقع و التطبيقات قد لا تكون دقيقة جداً.

الدراسة:

  • شملت الدراسة على أفضل 20 موقع لتتبع الخصوبة تم العثور عليها باستخدام جوجل للبحث، و 33 من تطبيقات الخصوبة الأكثر شعبية في جوجل بلاي (Google Play) و متجر تطبيقات أبل (Apple App Store).

  • قارن الباحثون نافذة الخصوبة التي تنبأت بها كل المواقع و التطبيقات مع الطريقة المعيارية للتنبؤ بنافذة الخصوبة تقول هذه الطريقة أنّ الأيام الأكثر خصوبة للمرأة تشمل يوم التبويض (عندما تخرج البويضة من المبيض)، والأيام الخمس التي سبقت الإباضة.


- النتائج:

  • بعد وضع حالة إفتراضية لإمرأة وحساب نافذة الإباضة باستخدام المواقع والتطبيقات ثم الطريقة المعيارية وجد الباحثون أنّ 80-87% من المواقع و التطبيقات قاموا بحسابها بشكل صحيح.

  • وجد الباحثون أن 75% من المواقع و التطبيقات شملت اليوم التالي ليوم التبويض بنافذة الخصوبة و هذا أمر غير صحيح.


التوصية العامة للأزواج الذين يحاولون الإنجاب هي أن يكون الجماع بعد كل 2-3 أيام من انتهاء الدورة الشهرية للمرأة لضمان وجود حيوانات منوية متاحة للإخصاب في في الجهاز التناسلي للمرأة، و في حال لم يحدث حمل بعد ست أشهر أو أكثر من المحاولة يجب أن يتحدث الزوجان إلى طبيبهما الخاص.