التلقيح الاصطناعي

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. التلقيح الاصطناعي
التلقيح الاصطناعي

التلقيح الاصطناعي

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأمومة والطفولة تحت عنوان التلقيح الاصطناعي آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

- بحسب ما تشير الدراسات طويلة الأمد فإنّ ما يقارب ثلاثة من أصل أربعة أزواج يبدأون علاج الخصوبة سوف يصبحون في نهاية المطاف آباءً وأُمهات.

- و وجد تحليل ما يقارب من 20,000 من الأزواج في الدنيمارك أنّ 65٪ منهم حصلوا على طفل في غضون ثلاث سنوات و 71٪في غضون خمس سنوات. و قال الخبراء إن هذه النتائج مشجعة جدا للأزواج الذين يكافحون من أجل إنجاب الأطفال. و هناك أدلة قوية على أن واحدة من كل ثلاثة دورات من التلقيح الاصطناعي (أطفال الأنابيب) ناجحة في النساء تحت سن الـ 35 عاماً.

- استخدم الباحثون في مستشفى جامعة كوبنهاغن سجلات التسجيل في الدنمارك لمتابعة 19,884 امرأة من اللحظة التي بدأت علاج الخصوبة. و النتائج التي قُدمت في الجمعية الأوروبية للتناسل البشري وعلم الأجنة، أظهرت أن أكثر من نصف النساء أنجبن في غضون عامين، وترتفع النسبة إلى 71٪ بعد خمس سنوات. و بالنسبة للنساء تحت سن الـ 35 عاماً، 80٪ حصلنّ على طفل في غضون خمس سنوات. ولكن هذا الرقم انخفض إلى 61٪ في عمر ما بين 35 و 40 سنة. وانخفض مرة أخرى إلى 26٪في النساء فوق سن الأربعين.

- معظم أسباب العقم يمكن التغلب عليها، ولكن العمر هو العامل الأكثر أهمية للتكهن فيما اذا كان العلاج ناجحاً أم لا. كما كان لنساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة الجسم أقل من 30 نتائج أفضل، وكذلك النساء اللائي لا يُدخن.

الأسباب الشائعة للعقم:


- في النساء:



  1. الأضرار التي لحقت بقناة فالوب.

  2. مشاكل التبويض.

  3. بطانة الرحم.

  4. العمر.

  5. متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.

  6. داء السكري.

  7. زيادة الوزن أو نقص الوزن.

  8. التدخين.


في الرجال:



  1. انخفاض عدد الحيوانات المنوية.

  2. مشاكل مع الأنابيب تحمل الحيوانات المنوية.

  3. مشاكل في الحصول على الانتصاب أو القذف.

  4. داء السكري.

  5. زيادة الوزن.


- الفرصة في استكمال العائلة وانجاب الأطفال موجودة بنسبة عالية للذين يحاولون مراراً في عمر مناسب.