الحماية من سرطان القولون

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. الحماية من سرطان القولون
الحماية من سرطان القولون

الحماية من سرطان القولون

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال الاورام الخبيثة والحميدة بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن الحماية من سرطان القولون ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

ما هو سرطان القولون ؟ 


هو سرطان الأمعاء الغليظة (القولون) وهو الجزء السفلي من الجهاز الهضمي. سرطان المستقيم هو سرطان الجزء الاخير من القولون. ويشكل سرطان المستقيم 50% من سرطانات القولون، والذي تزداد درجة تطوره بازدياد حجمه أو تسطحه.

- وفقاً لدراسة جديدة نشرت في مجلة (Annals of Internal Medicine) يمكن خفض خطر الإصابة بثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعا في العالم من خلال استخدام  جرعة منخفضة من الاسبرين (Aspirin)أو العقاقير المضادة للالتهابات غير الأسبرين (NSAIDs) على المدى الطويل. 

- الدراسة:

  • عينة الدراسة كانت مكونة من  10,280 من البالغين المصابين بسرطان القولون و 102,800  من الأشخاص الأصحاء في مجموعة السيطرة. ولم يتم قياس عوامل نمط الحياة مثل النظام الغذائي والوزن وممارسة الرياضة في الدراسة.


النتائج:

  • وجد فريق البحث أن الأشخاص الذين يتناولون 75-150 ملغم من الأسبرين بشكل مستمر لمدة 5 سنوات أو أكثر شهدوا انخفاضا في خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 27٪، ووصلت هذه النسبة إلى 30-45٪ عند أولئك الذين يتناولون عقاقير المضادة للالتهابات (NSAIDs). أكبر تخفيضات مخاطرالإصابة كانت من المسكنات التي تستهدف إنزيمات معينة للالتهاب والألم.

Author Avatar

About Author

Add Comments