الربو يعرض النساء لمشاكل في الخصوبة والانجاب

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. الربو يعرض النساء لمشاكل في الخصوبة والانجاب
الربو يعرض النساء لمشاكل في الخصوبة والانجاب

الربو يعرض النساء لمشاكل في الخصوبة والانجاب

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأمومة والطفولة تحت عنوان الربو يعرض النساء لمشاكل في الخصوبة والانجاب، آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

- دراسة جديدة نُشرت في مجلة (European Respiratory Journal) تقول أنّ النساء المصابات بالربو قد يستغرقن وقت أطول في محاولة الحمل من النساء غير المصابات بهذا المرض الرئوي.

ما هو الربو؟

  • الربو مرض تنفسي تحسسي مزمن يتصف بتضيق الشعب الهوائية و يُسبب زيادة في الافرازات المخاطية، مع تقلص في العضلات وتضيق في القصبات الهوائية، مسبباً ضيقاً في التنفس مع صفير وسعال في شكل متكرر و تزداد هذه الأعراض سوءأً أثناء الليل أو عند القيام بأي مجهود.

  • الربو مرض شائع وقد يحدث المرض في أية عمر ولكن غالبا يظهر في الطفولة.

  • أثبتت الدراسات أن الجزء الأكبر من التحكم بالربو يعود الى المريض نفسه، حيث وجدت الدراسات أن المرضى الأكثر تحكماً بالمرض تابعوا بانتظام عيادة طبيب متخصص في علاج الربو، وداوموا على متابعة علاجهم بانتظام.


الدراسة:

  • شملت الدراسة 245 من النساء، اللواتي تتراوح أعمارهنّ بين 23-45 عاماً، واللواتي يعانين من مشاكل الخصوبة غير المبررة وكُن يخضعن لعلاجات للخصوبة.

  • 96% من النساء كن يعانين من الربو.

  • تابع الباحثون النساء إلى أن تمّ الحمل بنجاح، أو توقفن عن العلاج أو انتهت الدراسة.


النتائج:

  • كان متوسط ​​الوقت اللازم للنساء اللواتي لا يعانين من الربو ليتم الحمل حوالي 32 شهر بالمقارنة مع أكثر من 55 شهر بالنسبة للواتي يعانين من الربو.

  • أظهرت النتائج أنّ حوالي 60% من النساء اللواتي لا يعانين من الربو تم لديهن الحمل ينجاح، مقارنة مع نسبة أقل وتبلغ 40% من اللواتي يعانين من الربو. وقد اتسعت الفجوة بين المجموعتين مع التقدم في السن.


- نحن لا نعرف حتى الآن السبب وراء هذا الرابط، لكن قد تكون الأسباب معقدة لتشمل أنواع الربو المختلفة، الصحة النفسية، أدوية الربو والهرمونات وغيرها.

- يجب على الأطباء تشجيع النساء اللواتي يعانين من الربو على الحمل في سن مبكرة، وتكثيف علاج الربو قبل الحمل.