السجائر الالكترونية من اهم مسببات السرطان

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. السجائر الالكترونية من اهم مسببات السرطان
السجائر الالكترونية من اهم مسببات السرطان

السجائر الالكترونية من اهم مسببات السرطان

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال الاورام الخبيثة والحميدة بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن السجائر الالكترونية من اهم مسببات السرطان ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

تشير دراسة جديدة أجريت على الفئران إلى أن النيكوتين في السجائر الإلكترونية يؤدي إلى تلف الحمض النووي بطرق قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

لوحظ الضرر على الحمض النووي وقدرته على إصلاح نفسه على حد سواء، مما يجعل الخلايا أكثر عرضة للتطور إلى أورام سرطانية.

إذا تم تأكيد هذه النتائج في دراسات مستقبلية، فإن هذه النتيجة قد تعني أن السجائر الإلكترونية تحمل مخاطر السرطانالخاصة بها بسبب احتوائها على النيكوتين.

توفر هذه الدراسة أول دليل على أن النيكوتين قد يكون مادة مسرطنة في حد ذاتها. وذلك بالتأكيد أمر مقلق، يجعل المرء يفكر مرتين قبل أن يقول أن السجائر الإلكترونية آمنة ويمكن استخدامها من قبل جميع الناس دون عواقب.

ليست كل نتائج البحوث التي تجرى على الحيوانات تعطي نتائج مماثلة في البشر.

 

كيف تمت هذه الدراسة؟



  • في هذه التجربة تم تعريض الفئران المختبرية لبخار السجائر الإلكترونية، التي تحتوي على كل من النيكوتين والمذيبات السائلة.

  • كما تعرض الفئران للنيكوتين والمذيبات بشكل منفصل.

  • وجدت الدراسة أن المذيب وحده لا يسبب تلف الحمض النووي، ولكن النيكوتين مع مذيبات السجائر الإلكترونية تسبب نفس ضرر النيكوتين وحده.

  • كما عرّض الباحثون خلايا الرئة البشرية والمثانة للنيكوتين، ليصلوا إلى النتيجة نفسها؛ تضرر الحمض النووي وفقدانه قدرته على إصلاح نفسه.


 

كيف سيتم تأكيد النتائج؟


الخطوة التالية من البحث جارية، حيث يتم تعريض الفئران إلى النيكوتين و بخار السجائر الإلكترونية على المدى الطويللمعرفة ما إذا كانت الفئران ستطور السرطان أو أمراض القلب.

 

لم يستطع البحث تحديد ما إذا كانت السجائر الإلكترونية لا تزال أكثر أمانًا من السجائر التقليدية التي تحتوي على آلاف المواد الكيميائية الضارة التي تنتج عن حرق التبغ.

إذا تم التحقق من نتائج الدراسة، فإن ذلك سيضيف المزيد من السياسات العامة التي تتطلب مستويات أقل من النيكوتينفي سجائر التبغ وزيادة تنظيم السجائر الإلكترونية.

في وقت سابق من هذا الشهر؛ أظهرت دراسة مرجعية لنتائج 800 دراسة أن السجائر الإلكترونية قد تقود الشباب إلىتدخين التبغ التقليدي، ولكنها تظهر أيضا على أنها تساعد البالغين في الإقلاع عن التدخين.
Author Avatar

About Author

Add Comments