السيلينيوم يحمي من سرطان القولون والمستقيم

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. السيلينيوم يحمي من سرطان القولون والمستقيم
السيلينيوم يحمي من سرطان القولون والمستقيم

السيلينيوم يحمي من سرطان القولون والمستقيم

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأورام الخبيثة والحميدة تحت عنوان السيلينيوم يحمي من سرطان القولون والمستقيم آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

وجدت دراسة جديدة أن مستويات أعلى من السيلينيوم في الجسم ترتبط مع  انخفاض خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم. نشرت الدراسة في المجلة الدولية للسرطان (International Journal of Cancer).

يعتبرالسيلينيوم من العناصر التي يحتاجها الإنسان بكميات قليلة جداً، يوجد في المكسرات ، والمحار، واللحوم الحمراء،

ووفقا لمعاهد الصحة الوطنية، السيلينيوم يلعب دورا في عملية التكاثر، وهرمون الغدة الدرقية  وتصنيع الحمض النووي DNA، وله فوائد في الوقاية من الضرر التأكسدي والإلتهابات.

ارتبط انخفاض كمية السيلينيوم مع زيادة خطر نقص وظائف المناعة، والتدهور المعرفي والموت.

للتحقيق في موضوع تناول السيلينيوم وتأثيره على خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، قام فريق البحث بقيادة مشتركة بين جامعة نيوكاسل، المملكة المتحدة، والوكالة الدولية لبحوث السرطان والكلية الملكية للجراحين في ايرلندا بأخذ عينات الدم ودراسة والمعلومات الغذائية ونمط الحياة لأكثر من 520,000 مشترك في 10 بلدان أوروبية.

ووجد الباحثون أن المستويات الأعلى من السيلينيوم في الجسم يرتبط بشكل ملحوظ مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.