الصحة : 112 حالة اصابة اليوم بفيروس كورونا المستجد

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. الصحة : 112 حالة اصابة اليوم بفيروس كورونا المستجد
الصحة : 112 حالة اصابة اليوم بفيروس كورونا المستجد

الصحة : 112 حالة اصابة اليوم بفيروس كورونا المستجد

الاحد 19 ابريل 2020 وهو اليوم الثاني من الاسبوع العاشر لفيروس كورونا المستجد في مصر ، في هذا المقال سوف نتعرف علي آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر .


حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه بلغ عدد الاصابات اليوم 112 حلة اصابة وعن عدد الحالات التي تم شفاؤها اليوم 31 حالة ، وخروجهم من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا المستجد إلى 732 حالة حتى اليوم .


أيضاً اقرأ تحذيرات الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا في شم النسيم


احصائيات وزارة الصحة عن فيروس كورنا المستجد في مصر اليوم


أضافت الوزارة بأرتفاع حالات الشفاء من كورونا الي 1001 وخروجهم من المستشفيات ، وعدد الوفيات الجديدة 15 حالة وفاة وبلغ عدد الاصابات النهائي حتي اليوم داخل جمهورية مصر العربية 3144 ، 239 حالة وفاة .


هدية الصين لمصر لمواجهة كوفيد-19


وفي سياق متصل توجهت الوزيرة بالشكر لجمهورية الصين الشعبية حكوماً وشعباً على الهدية التي أرسلتها تضامناً مع الشعب المصري فجر اليوم، وهي شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية وكواشف لفيروس كورونا المستجد، مؤكدة عمق وترابط العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19)، كما أشادت بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لحماية شعبها وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، والتي ساهمت بشكل كبير في الحد من انتشار الفيروس.


كما أشادت الوزيرة بالجهود المبذولة من الجانب الصيني لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الكمامات المتواجد بالقاهرة والذى يعمل بشراكة وخبرة مصرية صينية، حيث من المقرر زيادة خطوط الإنتاج به إلي 5 خطوط، قدرة إنتاج كل خط 100 ألف كمامة فى اليوم الواحد، مما سيساهم بشكل كبير في زيادة المخزون من المستلزمات الوقائية.


توصيات وزارة الصحة والسكان المصرية


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.