الطماطم تعمل على تقليل نسبة الاصابة بسرطان البروستات

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. الطماطم تعمل على تقليل نسبة الاصابة بسرطان البروستات
الطماطم تعمل على تقليل نسبة الاصابة بسرطان البروستات

الطماطم تعمل على تقليل نسبة الاصابة بسرطان البروستات

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأورام الخبيثة والحميدة تحت عنوان الطماطم تعمل على تقليل نسبة الاصابة بسرطان البروستات آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

تقليل كمية الطعام الخالي من الخضروات المستهلكة اسبوعيا قد يساعد في تقليل نسبة الإصابة بسرطان البروستات بنسبة تصل إلى 18% وفقاً لدراسة أُجريت في جامعة بريستول، كامبريدج، وأكسفورد ونشُرت وفي مجلة علم الأوبئة والوقاية منها.

حيث قام الباحثون بمقارنة الأنظمة الغذائية لـِ 1,806 من الرجال المصابين بسرطان البروستات (البروستاتا) مع 12,005 غير مصابين، و وجدوا أن استهلاك الفرد لكميات أكبر من مواد مثل السيلينيوم، والكالسيوم، والليكوبين (lycopene) - مادة مضادة للأكسدة تمنح الطماطم أو البندورة لونها الأحمر- يساعد في خفض مخاطر الاصابة بسرطان البروستاتا.

يساعد الليكوبين في حماية الجسم من الأكسجين النشط الذي يدمر الخلايا، و بفعالية تفوق فعالية من فيتامين هـ (Vitamin Eالمعروف بقوته كمضاد للأكسدة.

وبينما يحتوي كل من المشمش، والجوافة، والبطيخ، والبابايا، والجريب فروت الوردي بعضاً من الليكوبين تبقى الطماطم هي المصدر الأكثر تركيزا منه.