الفيتامينات و المعادن الموجودة في الشاي

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. الفيتامينات و المعادن الموجودة في الشاي
الفيتامينات و المعادن الموجودة في الشاي

الفيتامينات و المعادن الموجودة في الشاي


الفيتامينات و المعادن الموجودة في الشاي


الشاي هو واحد من أكثر المشروبات المستهلكة في العالم ، و يعد مصدر لذيذ و صحي للترطيب . يقدم التناول المعتدل للشاي العديد من الفوائد الصحية للجسم ، مثل زيادة النشاط ، و تعزيز الجهاز المناعي ، و الوقاية من بعض أمراض السرطانات ، و تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية . يحتوي الشاي أيضا على على بعض المواد الغذائية و الكيميائية ، و التي من بينها بعض الفيتامينات و المعادن الضرورية لصحة الجسم .

أهم الفيتامينات و المعادن الموجودة في الشاي : 
فيتامين C : 
فيتامين C ، و المعروف أيضا باسم حمض الاسكوربيك ، هو أحد الفيتامينات الموجودة في الشاي . و هو فيتامين له العديد من الأدوار داخل الجسم ، فهو يساعد في إنتاج الكولاجين ، و هي مادة توفر القوة لعدد من الأنسجة ، بما في ذلك العظام و الأوعية الدموية و الأوتار . كما أنه يساعد في إصلاح الأنسجة و التئام الجروح ، مما يساعد جسمك على التعافي من الإصابة ، و ذلك وفقا للمركز الطبي لجامعة ميريلاند .

كما أنه أحد الفيتامينات المضادة للأكسدة ، و التي تحارب الجذور الحرة و تدعم الجهاز المناعي للجسم . و بالتالي ، فإن خصائص فيتامين C المضادة للأكسدة تعزز خصائص الشاي المضادة للأكسدة ، و بالتالي تجعل الشاي أحد مضادات الأكسدة القوية . كما يمكن أن يساعد استهلاك الشاي على مكافحة نقص فيتامين C ، و بالتالي يساعد على قوة و صحة الخلايا و الأنسجة .

الفيتامينات و المعادن الموجودة في الشاي



فيتامين K : 
من الفيتامينات الأخرى الموجودة في الشاي ، و على وجه التحديد الشاي الأخضر ، فيتامين K . على الرغم من أنه ليس من المغذيات الأساسية – حيث أن البكتريا الموجودة في الجهاز الهضمي يمكنها تخليق الفيتامين – إلا أن الحصول على فيتامين K من خلال استهلاك الشاي ، ثبت أنه يقدم لكم العديد من الفوائد الصحية . يساعد فيتامين K في تخثر الدم بعد إصابة أو تلف الأنسجة ، و هي خطوة أولية في عملية التئام الجروح .

و مع ذلك ، فإن محتوى فيتامين K من الشاي الأخضر قد يقترن أيض مع بعض المخاطر – حيث أشار المركز الطبي لجامعة ميريلاند ، أن فيتامين K الموجود في الشاي قد يتداخل مع بعض الأدوية ، مثل الوارفارين و الأسبرين . إذا كنت تأخذ أدوية لترقيق الدم ، تشاور مع طبيبك حول سلامة شرب الشاي الأخضر .

فيتامين E : 
يحتوي الشاي أيضا على فيتامين E ، و هو أحد المغذيات الأساسية . و هو فيتامين آخر من الفيتامينات المضادة للأكسدة ، و التي تحمى جسمك من أضرار الجذور الحرة ، و المنتجات الكيميائية الضارة من الناتجة من عملية التمثيل الغذائي . و وفقا للمركز الطبي لجامعة ميريلاند ، فإن محتوى فيتامين E الموجود في الشاي ، يساعد الجسم في استخدام و امتصاص العناصر الغذائية الأخرى داخل المشروب ، مثل فيتامين K .

الفلورايد :
الفلورايد هو أحد المعادن الموجودة في الشاي . على الرغم من أن الفلوريد يمثل معدن غير ضروري للجسم ، فإن الحصول على الفلورايد من النظام الغذائي الخاص بك ، كاستهلاك الشاي ، مفيد في الحفاظ على صحة الأسنان . على وجه التحديد ، يساعد الفلورايد على قوة و صلابة الأنسجة المعدنية ، و العظمية داخل أسنانك ، مما يساعد على منع تسوس الأسنان و التجويف .

الفيتامينات و المعادن الموجودة في الشاي


و يلاحظ معهد جامعة لينوس بولينغ في ولاية أوريغون ، أن الشاي بصفة عامة ، سواء كان الأخضر و الأسود ، يعد مصدرا ممتازا للفلورايد .

و أخيرا ، يمكنك الاستفادة من الشاي عند الاستهلاك المعتدل فقط ، و يعد الإفراط في تناول شرب الشاي عادة سيئة تقدم بعض المشاكل الصحية .


 
Author Avatar

About Author

Add Comments