الفيتامينات و المعادن الموجودة في المشروم

  1. Homepage
  2. التغذية العلاجية
  3. الفيتامينات و المعادن الموجودة في المشروم
الفيتامينات و المعادن الموجودة في المشروم

الفيتامينات و المعادن الموجودة في المشروم

الفيتامينات و المعادن الموجودة في المشروم


يقدم تضمين المشروم في النظام الغذائي العديد من الفوائد الصحية ، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن الأساسية .


الفيتامينات الموجودة في المشروم
فيتامين د

فيتامين (د) هو فيتامين أساسي يمكن توليفه من قبل خلايا الجلد ، بعد التعرض لأشعة الشمس . كما يتم الحصول على فيتامين (د) من خلال المصادر الغذائية بما في ذلك الفطر ( المشروم ) . في حين أن المشروم ليس عادة مصدرا هاما من فيتامين (د) ، بعض الفطر عندما يتعرض للأشعة فوق البنفسجية أثناء زراعته ، ينتج كمية أكبر من الفيتامين . هذه العملية مشابهة للآلية البيولوجية الخاصة بنا لإنتاج فيتامين (د) . حصة واحدة من المشروم تقدم حوالي 66 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين (د) .


الفيتامينات ب-1 ، ب-2 ، ب-3
كوب واحد من المشروم يوفر لك حوالي 7 في المئة من الاحتياجات اليومية للثيامين ، أو فيتامين ب – 1؛ و 30 في المائة من الاحتياجات اليومية للريبوفلافين ، أو فيتامين ب -2 للرجال و 35 في المائة للنساء ؛ و 22 في المائة من الاحتياجات اليومية للنياسين، أو فيتامين ب -3 للرجال و 25 في المائة للنساء . الفيتامينات B تسمح لك لإنتاج الطاقة ، استقلاب الدهون و البروتينات ، و الحفاظ على صحة البشرة و الشعر و العينين و الكبد و الجهاز العصبي .


الريبوفلافين
الريبوفلافين ، المعروف أيضا باسم فيتامين ب-2 ، هو فيتامين مهم في عملية التمثيل الغذائي و إنتاج الطاقة . الريبوفلافين يساعد أيضا في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم . حصة واحدة من الفطر تحتوي على حوالي 0.4 ملغ من الريبوفلافين ، أو ما يعادل 25 في المئة من القيمة اليومية .


الفيتامينات الأخرى
الفطر يحتوي على كميات صغيرة من حمض الفوليك وفيتامين ب 12 وفيتامين سي . حمض الفوليك هو فيتامين بالغ الأهمية لتجديد الخلايا و الحفاظ على الدماغ يعمل بشكل صحيح . فيتامين B-12 يعمل مع حمض الفوليك لتحسين الجهاز المناعي و المزاج ، كما أنهما ضروريان معا خاصة لخلايا الأعصاب و المواد الوراثية . يستخدم جسمك فيتامين سي لتشكيل البروتين الضروري للبشرة و الأربطة و الأوعية الدموية و الأوتار . هو ضروري أيضا إلى شفاء الجروح و الحفاظ على عظامك و أسنانك صحية .


المعادن الموجودة في المشروم
البوتاسيوم

البوتاسيوم هو معدن أساسي ضروري لصحة العظام و الاتصال العصبي و وظيفة العضلات . المشروم مصدر معتدل للبوتاسيوم الغذائي . حصة واحدة من الفطر الأكثر تحتوي على ما يقرب من 10 في المئة من القيمة اليومية لهذا المعدن .


عنصر السيلينيوم
الفطر هو أيضا مصدر جيد من السيلينيوم ، و هو عنصر ضروري لوظيفة الغدة الدرقية ، و كما أنه مضادة للأكسدة . يتراوح محتوى السيلينيوم في الفطر من 2 إلى 20 ميكروغرام لكل حصة ، و التي تعادل من 3 إلى 30 في المئة من القيمة اليومية .