القهوة تحمي من سرطان الثدي

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. القهوة تحمي من سرطان الثدي
القهوة تحمي من سرطان الثدي

القهوة تحمي من سرطان الثدي

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأورام الخبيثة والحميدة تحت عنوان القهوة تحمي من سرطان الثدي آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

في الفترة الأخير ارتبط شرب القهوة بكثير من الفوائد الصحية وتم بيان ذلك عن طريق مجموعة لا بأس بها من الأبحاث والدراسات والتي قام موقع الطبي بالحديث عنها. واليوم دراسة جديدة تقوم بها جامعة لوند في السويد (Lund University)  تدّعي أنّ النساء المصابات بسرطان الثدي واللواتي يتم علاجهنّ بعقار التاموكسيفين يمكنهنّ خفض خطر تكرار الإصابة وعودة السرطان عن طريق شرب القهوة. نُشرت هذه النتائج المُثيرة في مجلة أبحاث السرطان (Clinical Cancer Research).

من بين 1,090 إمرأة مصابة بسرطان الثدي مشمولة في الدراسة، حوالي 500 عولجنّ بعقار التاموكسيفين؛ وهو علاج مثالي للنساء اللواتي يُظهر السرطان لديهنّ إيجابية لمستقبلات الإستروجين حيث يعمل عن طريق منع هرمون الاستروجين من الإرتباط على خلايا سرطان الثدي، وبالتالي يوقف نمو الخلايا السرطانية وإنقاسمها وتكاثرها.

تم تقييم استهلاك القهوة من قبل النساء في الدراسة وتصنيفهنّ ضمن ثلاث فئات:

  • استهلاك منخفض (أقل من كوب واحد يوميا)

  • استهلاك معتدل (2-4 أكواب يومياً)

  • استهلاك عالي (خمسة أكواب أو أكثر في اليوم).


ووجد الباحثون أن من بين النساء اللواتي عولجنَ بعقار التاموكسيفين وكان لديهنّ استهلاك متوسط أو عالي من القهوة يومياً انخفض احتمال تكرار الإصابة بسرطان الثدي بقدار النصف مقارنةً بمن كان لديهنّ استهلاك  منخفض للقهوة أو لم يشربنها على الإطلاق.

ما هو أكثر من ذلك، وجد فريق البحث أن المعالجة بالتاموكسيفين وتناول كوبين من القهوة على الأقل يرتبط بأورام أصغر ونسبة أورام أقل.

وفي تفسير هذه النتائج قال الباحثون أنّ القهوة وما فيها من كافيين يمنع انقسام وتكاثر الخلايا السرطانية وعند اجتماع شرب القهوة مع المعالجة بعقار التاموكسفين يصبح هذا التأثير أقوى.