اللحوم الدهنية والاجبان ؤثر على سرطان البروستات

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. اللحوم الدهنية والاجبان ؤثر على سرطان البروستات
اللحوم الدهنية والاجبان ؤثر على سرطان البروستات

اللحوم الدهنية والاجبان ؤثر على سرطان البروستات

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال الاورام الخبيثة والحميدة بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن اللحوم الدهنية والاجبان ؤثر على سرطان البروستات ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

ما هو سرطان البروستات؟


سرطان البروستات أو "سرطان الموثة" هو السرطان الذي يصيب غدة البروستات وهي جزء من الجهاز التناسلي الذكري. يعتبر سرطان الموثة السرطان الاكثر تشخيصا وهو السبب الثاني للوفايت السرطانية عند الرجال في معظم أنحاء العالم.

- قدم باحثون نتائج دراستهم في 18 أبريل في الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية لأبحاث السرطان في نيو اورليانز وهي تقول بأنّ ما يأكله الرجال و خاصة اللحوم الدهنية والأجبان قد توثر على سرعة تقدّم سرطان البروستات.

- الدراسة:

  • درس الباحثون أكثر من 1,800 رجل من ولاية كارولينا الشمالية ولويزيانا.

  • شُخص جميع المشاركين بسرطان البروستات بين عامي 2004 و 2009.

  • تم سؤال المشاركين عن عاداتهم الغذائية وعوامل أخرى في وقت التشخيص.


النتائج:

  • وجد الباحثون أنّ تناول مقدار أعلى من الدهون المشبعة من أطعمة مثل اللحوم البقرية الدهنية والأجبان ارتبط مع سرطان بروستات أكثر عدوانية.

  • قال الباحثون أنّ حمية عالية من الدهون المشبعة تُسهم في مستويات الكوليسترول العالية. وأشاروا إلى أن الصلة بين الدهون المشبعة وعدوانية سرطان البروستات تكون أقل وأضعف في الرجال الذين تناولوا عقاقير الستاتين المخفضة للكولسترول.


وجدت الدراسة أن مستويات أعلى من الدهون غير المشبعة، الموجودة في الأطعمة مثل الأسماك والمكسرات، ارتبطت مع سرطان بروستات أقل عدوانية.