الوقت المناسب للحمل مجددا بعد الاجهاض

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. الوقت المناسب للحمل مجددا بعد الاجهاض
الوقت المناسب للحمل مجددا بعد الاجهاض

الوقت المناسب للحمل مجددا بعد الاجهاض

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأمومة والطفولة تحت عنوان الوقت المناسب للحمل مجددا بعد الاجهاض، آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

- يُعرف الاجهاض بأنه فقدان الحمل قبل مرور 23 أسبوع حملي أما الإجهاض المتكرر فهو حدوث 3 إجهاضات متتالية أو أكثر وهو مشكلة معقدة وقد يحدث الاجهاض في أول حمل أو بعد حمل أو عدد من الأحمال الطبيعية وتتعرض له 1 % من السيدات الحوامل وبالرغم من تعدد الفحوصات المخبرية لتحديد العامل المُسبب للاجهاض الا أنه قد لا يتم التوصل الى سبب واضح وقطعي كما انه لا يمكن التنبؤ بعدم تكرار الاجهاض بالرغم من الخضوع للعلاج.

- تشير دراسة أمريكية أنّ بعد حدوث الإجهاض المبكر الأزواج الذين يحاولون الإنجاب مرة أخرى في غضون ثلاثة أشهر قد يكونون أكثر عرضة لنجاح الحمل اللاحق من الناس الذين ينتظرون لفترة أطول.

- تتبع الباحثون ما يقارب من 1000 من الأزواج بعد خسارة الحمل المبكر ووجدوا أن النساء اللواتي بدأنّ بمحاولة الحمل مرة أخرى في غضون ثلاثة أشهر ارتفعت احتمالات انجاب طفل بنسبة 71% مقارنة باللواتي انتظرن لفترة أطول.

- إذن هذه النتائج تقترح أنّ بعض النساء قد لا يحتجن إلى اتباع النصائح التقليدية التي تقول بتأجيل المحاولة مرة أخرى لمدة ثلاثة أشهر بعد خسارة الحمل المبكر.