اهمية الحليب للوجه

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. اهمية الحليب للوجه
اهمية الحليب للوجه

اهمية الحليب للوجه

يعد الحليب من أبرز المواد الطبيعية التي تمنح البشرة الإشراقة والحيوية، وذلك لأنّه غني بالكثير من المواد الغذائيّة والفيتامينات إضافة إلى استخدامه منذ عدة قرون


لم تكن فكرة استعمال الحليب وليدة عصرنا الحديث، فقد استخدمت الملكة كليوبترا الفرعونيّة الحليب في أحواض استحمامها، وذلك لتحافظ على نضارة وتألّق ونعومة بشرتها، ويمكنك شرب كأس من الحليب بشكل يوميّ للحصول على بشرة نقيّة، وذلك يعود إلى أنّ الحليب غنيّ بحمض اللبنيك الذي يعمل كمقشّر للخلايا الميّتة على بشرتك فتعيدها ناعمة، كما أنّه غنيّ بالأحماض الأمينيّة التي ترطّب البشرة وتحافظ على نضارتها، وهو يحمي من الموادّ الضارّة التي تنتشر في البيئة من حولنا بسبب احتوائه على موادّ مضادّة للأكسدة، وعلى الرغم من كلّ هذه الفوائد احرصي على عدم تناول الحليب إذا كنت تعانين من مشاكل أو تحسّس عند تناولك للحليب، وذلك لتجنّب الأضرار التي قد تحدث لبشرتك وجسمك.




فوائد الحليب للبشرة


التخلص من الخلايا الميّتة


وذلك من خلال مزج كمّيّة من الحليب مع القليل من السكر الأسمر، وفرك البشرة بها، ثمّ تركها لمدّة عشر دقائق قبل الغسل بالماء.



تنقية بشرة


اصنعي عجينة وذلك بخلط قليل من الماء مع ربع كأس من الحليب، وضعيها على وجهك كقناع لمدّة عشرين دقيقة تقريباً، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد.



مقاومة التجاعيد


يمكنك الحصول على هذا من خلال صنع مزيج من العسل والحليب، وتركه على البشرة لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ تنظيف البشرة بالماء جيّداً، وللحصول على نتائج أفضل كرّري استعمال هذه الخلطة على بشرتك باستمرار من أجل تأخير ظهور علامات التقدّم في السن.



تغذية البشرة ونعومتها


وذلك من خلال خلط بيضة واحدة مع كمّيّة من الحليب وملعقة طعام من العسل، ثمّ وضع الخليط على البشرة لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسل الوجه بالماء النظيف، حيث تساعد الفيتامينات الموجودة في مكوّنات الخليط على الحصول على بشرة حيويّة ومشرقة.



تصغير مسام البشرة


يُستخدم الحليب لتصغير مسام البشرة، وذلك بمسح الوجه بقطنة مغمورة بالحليب بشكل دائريّ، مع ترك الحليب على البشرة لمدّة عشر دقائق، ثمّ تنظيف الوجه بالماء، واستمرّي بتنظيف وجهك يوميّاً بهذا الأسلوب للحصول على بشرة ذات مسام ضيّقة.



لتفتيح البشرة


ويمكن ذلك من خلال خلط ملعقتين طعام من الحليب مع ملعقة واحدة من العسل وملعقة واحدة من حامض الليمون، ثمّ تنظيف البشرة بالماء، ونضع الخليط على الوجه والرقبة عشر دقائق تقريباً، وستحصلين بعدها على بشرة متفتحة ومشرقة كالقمر.



خلطة الحليب مع الموز لنعومة البشرة


يمكنك استعمال الحليب مع حبّة من الموز المهروس لعمل عجينة، وضعي القناع على بشرتك لمدّة ربع ساعة تقريباً لتحصلي على بشرة ناعمة.