بعض الأشياء الهامة التي يجب تجنبها بعد الولادة القيصرية

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. بعض الأشياء الهامة التي يجب تجنبها بعد الولادة القيصرية
بعض الأشياء الهامة التي يجب تجنبها بعد الولادة القيصرية

بعض الأشياء الهامة التي يجب تجنبها بعد الولادة القيصرية

بعض الأشياء الهامة التي يجب تجنبها بعد الولادة القيصرية


كل ما عليك القيام به بعد الولادة القيصرية ، اتباع بعض المبادئ التوجيهية لتقليل الانزعاج و الألم الذي قد تواجهيه و التمتع بالأمومة إلى أقصى حد ، بجانب إعطاء جسمك الرعاية الكافية لمساعدته على العودة إلى وضعه الطبيعي .


و هنا بعض الأشياء الهامة التي يجب تجنبها بعد الولادة القيصرية :
1.لا تأكلي أبدا الأطعمة التي قد تطور الغازات : من المهم للغاية أن تأخذي الرعاية من نظامك الغذائي خلال الأيام القليلة الأولى ، و التأكد من تجنب أي نوع من المواد الغذائية التي قد تسبب تشكيل الغاز مثل البصل و الثوم .


2. تجنبي الأطعمة التي يمكن أن تسبب الامساك : فمن الضروري أيضا أن تبقي بعيدة عن الأطعمة التي يمكن أن تسبب الإمساك . الإمساك سوف يجهد الأمعاء و يجعل التبرز مؤلم للغاية .


3. تأكدي من عدم تعرضك للبرد أو الحساسية : لأن العطس يمكن أن يكون مؤلم بعد الولادة القيصرية . تجنبي الأشخاص المصابين بالعدوى .


4. لا تضحكي كثيرا : هذا يمكن أن يضر جرحك أيضا .


5. لا للسعال : حتى السعال المعتدل يمكن أن يضر الجرح ، و هذا يحتاج أيضا إلى تجنبه . تأكدي من عدم تعرضك لأي شيء يمكن أن يسبب السعال ، و حافظي على تناول المشروبات الدافئة كعامل وقائي .


6. لا تلمسي منطقة الجراح دون داع : من الضروري تجنب ملامسة هذه المنطقة ، و يمكن لزوجك أو ممرضتك رعاية هذه المنطقة للتأكد من عدم وجود أي مشاكل


7. لا تفترضي أن الخدر سوف يختفي بسرعة : بعض النساء يشكون من خدر حتى بعد ثلاث سنوات !


8. لا تتركي نفسك للاكتئاب أو البكاء : تحتاجي إلى فهم أنه سوف تحتاجين بعض الوقت قبل أن عودتك إلى الحياة الطبيعية . تذكري أن البكاء يمكن أيضا أن يضر جرحك .


9. لا تقومي الأعمال المنزلية بمجرد وصولك إلى المنزل : من الضروري تماما الحصول على الراحة المطلوبة و عدم الضغط على نفسك بأي شكل من الأشكال.


10. تجنب تسلق السلالم : هذا شيء آخر يجب تجنبه تماما إذا كنت قد خضعت للتو لعملية قيصرية .


11. لا حاجة لتحمل الألم الشديد : إذا كنت تعاني من آلام شديدة ، يمكنك تناول أدوية الألم التي سوف تساعدك على الشعور على نحو أفضل ، و أيضا تجعلك قادرة بشكل أفضل على رعاية طفلك .


12. تأكدي من الحصول على حصتك من الأطعمة الغنية بالألياف : فمن الضروري أن لا تفوتي تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف كما لأن أمعائك قد تستغرق بعض الوقوت للعودة إلى طبيعتها مرة أخرى بعد الولادة القيصرية .


13. تجنب إهمال الجرح أو تركه مبللا أثناء الاستحمام : تأكدي من تغطية الجرح جيدا أثناء الاستحمام ، و عدم فركه أو السماح للمياه و الصابون بالوصول للجرح .


14. تذكري من عدم رفع طفلك بنفسك : رفع طفلك يمكن أن يكون مؤلما للغاية لفترة من الوقت ، و لذلك سيكون من المثالي عدم رفع أي شيء حتى طفلك بعض الوقت بعد الولادة القيصرية .


15. تجنبي ممارسة تمارين البطن التقليدية في وقت قريب جدا من الولادة القيصرية : لا تقومي بممارسة التمارين الرياضية التقليدية قبل استشارة الطبيب لأن ذلك قد يمنع شفاء جرحك و يزيد الألم .


16. لا تدعي ما يقوله الناس يغمسك في الاكتئاب: لا تنتبهي إلى التعليقات الغير ضرورية التي قد تؤثر سلبا على صحتك النفسية .


17. حاولي عدم الاستلقاء دون الكثير من الوسائد لتجعلك تشعري بالراحة : تأكد من أن لديك الوسائد الكافية من حولك أثناء الاستلقاء بحيث يمكنك الاستلقاء في وضع مريح أكثر من الممكن.


18. تجنبي ممارسة الجنس لمدة ستة أسابيع على الأقل : من الأفضل تجنب ممارسة الجنس لبعض الوقت حتى تشعري بالشفاء و يشفى الجرح تماما .