بهارات تعالج السرطان

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. بهارات تعالج السرطان
بهارات تعالج السرطان

بهارات تعالج السرطان

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال الاورام الخبيثة والحميدة بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن بهارات تعالج السرطان ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

الكثير منا ينظرون إلى التوابل والبهارات كمواد مُستخدمة لتعزيز نكهة الطعام أو إضافة لون معين لكن الدراسات على مدى سنوات بدأت تكشف عن فوائدها الصحية وتؤكدها وتبيّن الطرق المختلفة للحصول على الفائدة القصوى منها.

وعلى سبيل المثال الكركم وهو مسحوق أصفر يحتوي على مادة الكركمين (Curcumin) ، يستعمل على نطاق واسع في البهارات وخاصة الكاري والصبغة. يعتبر الكركم مضاد قوي ضد الالتهابات وله نشاط قوي كمضاد للأكسدة , وبالتالي يحمي الجسم من الجذور الحرة التي تتلف الخلايا وبهذه الطريقة حصل الكركم على خصائص مضادة للسرطان.

- وفقا لدراسة من جامعة ميشيغان (المركز الشامل للسرطان) إضافة الفلفل الأسود المطحون الطازج للكركم يعمل على تعزيز فوائد الكركم ويساعد على منع أورام سرطان الثدي من النمو.

أمّا الشومر (Fennel) فغالبا ما يستخدم في الهند والشرق الأوسط والبحرالأبيض المتوسط ​​للطبخ، ويحتوي على مادة الأنيثول (anethole) التي تُقيّد وتعيق بعض خصائص الخلايا السرطانية.

والزنجبيل من التوابل المضادة للسرطان أيضاً، يتميز باحتوائه على اثنين من المركبات المضادة للسرطان وهما جينجيرول (gingerol) و زنجيرول (zingerol) التي تكمل بعضها البعض في الجسم.

ما هو جديد بخصوص هذه التوابل أنّ إضافتها إلى بعضها البعض للحصول على خليط من الزنجبيل والشومر يزيد من فوائدها ويعزز من خواصها التي تساعد على محاربة الخلايا السرطانية الضارة.

وبالنسبة لمسحوق الفلفل الحار الأحمر فهو يزيد من قدرة الجسم على محاربة الخلايا السرطانية المحتملة. وقد أظهرت الدراسات أنّ بإمكانه أيضا الحد بشكل كبير من سرطان الدم.

وختاماً يعتبر الثوم والبصل والكراث أيضا بمثابة أدوية وقائية من حدوث السرطان، وتضيف نكهات مميزة للعديد من الأطباق اليومية.