تأثير الاحفاد على صحة الجدة

  1. Homepage
  2. صحة المسنين
  3. تأثير الاحفاد على صحة الجدة
تأثير الاحفاد على صحة الجدة

تأثير الاحفاد على صحة الجدة

سوف نتحدث في مقالة اليوم عن موضوع من الموضوعات الهامة في الطب وهو موضوع تأثير الاحفاد على صحة الجدة وسوف نتناول الموضوع بشكل طبي ونعرض معلومات مختلفة عنه، فتابع المقال لتتعرف على الموضوع

وجدت دراسة أسترالية صغيرة من جامعة ملبورن (University of Melbourne) أنّ الجدات اللواتي يتولين رعاية أحفادهن يوم واحد في الأسبوع يحصلن على نتائج أفضل في الاختبارات الإدراكية مقارنة بغيرهن من الجدات اللواتي لا يقمن برعاية أحفادهن في كثير من الأحيان، أو لا يقمن بذلك على الاطلاق. ونشرت الدراسة في مجلة (Maturitas ).

كان عدد النساء المُدرجات في هذا التحليل تترواح أعمارهنّ بين بين 65 و 75 عاماً ويعشن في منطقة ملبورن الأُسترالية. كان لمعظم المشاركات أحفاد، ويقضين الوقت في رعايتهم.

استخدم الباحثون اختبارات مختلفة لقياس قدرة المرأة المعرفية، حيث طُلب منهم قراءة الأرقام من الأمام إلى الخلف، واسماء العديد من الحيوانات، وأسماء الأولاد والفواكه والأثاث ونسخ رسمة.

لاختبار  ذاكرتهن كررت النساء قائمة الكلمات وطلب منهن ذكر ما يستطعن من الكلمات التي تبدأ بحروف مختلفة.

وجد الباحثون أن الجدات اللواتي يتولين رعاية أحفادهن يوم واحد في الأسبوع  كان أدائهن أفضل في الاختبارات الإدراكية من اللواتي لم يقمن برعاية الأحفاد على الإطلاق، أو قمن برعاية الأحفاد لأكثر من يوم واحد في الأسبوع.
وتفسيراً لهذه النتائج فرعاية الأحفاد تأتي تحت بند المشاركة الإجتماعية وهي ضرورية جداُ في هذا العمر للحفاظ على الوظيفة العقلية.
Author Avatar

About Author

Add Comments