تأثير الباراسيتامول على الحامل

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. تأثير الباراسيتامول على الحامل
تأثير الباراسيتامول على الحامل

تأثير الباراسيتامول على الحامل

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأمومة والطفولة تحت عنوان تأثير الباراسيتامول على الحامل، آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

- قد يكون الباراسيتامول (Paracetamol) مُسكن الألم المعروف تحت عدد من العلامات التجارية كالبنادول (Panadol) والريفانين (Revanin) من أكثر المسكنات المصروفة للنساء الحوامل لتسكين الآم المختلفة كالصداع وغيره.

- في دراسة جديدة نُشرف في مجلة (International Journal of Epidemiology) فإن النساء الحوامل اللائي يتناولن الباراسيتامول لتسكين الألم قد يكن أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من الربو.

ما هو الربو؟

  • الربو مرض تنفسي تحسسي مزمن يتصف بتضيق الشعب الهوائية و يُسبب زيادة في الافرازات المخاطية، مع تقلص في العضلات وتضيق في القصبات الهوائية، مسبباً ضيقاً في التنفس مع صفير وسعال في شكل متكرر و تزداد هذه الأعراض سوءأً أثناء الليل أو عند القيام بأي مجهود.

  • الربو مرض شائع وقد يحدث المرض في أية عمر ولكن غالبا يظهر في الطفولة.

  • أثبتت الدراسات أن الجزء الأكبر من التحكم بالربو يعود الى المريض نفسه، حيث وجدت الدراسات أن المرضى الأكثر تحكماً بالمرض تابعوا بانتظام عيادة طبيب متخصص في علاج الربو، وداوموا على متابعة علاجهم بانتظام.


- الدراسة:

  • في هذه الدراسة، تتبع الباحثون النرويجيون قاعدة بيانات كبيرة من الأمهات والأطفال.

  • ركز الباحثون على الظروف أثناء الحمل التي دفعت بعض الأمهات الحوامل لتناول مسكن الألم باراسيتامول، وتم بعد ذلك مقارنة هذه البيانات مع معدلات الربو بين 114,500 من الأطفال حين وصلت أعمارهم بين 3 و 7 سنوات.

  • عموما، تم تشخيص 5.7% من الأطفال بالربو قبل عمر 3 سنوات، في حين أن 5.1% قد تم تشخيصهم بسن 7 سنوات.


النتائج:



    • تم العثور على صلة متناسقة بين الربو في الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 3 سنوات والتعرض للباراسيتامول قبل أن يولدوا.





  • كان الارتباط بين البراسيتامول و مخاطر الاصابة بالربو بين الأطفال مماثلة في حال كانت المرأة الحامل أخذت الدواء للألم، أو الحمى أو الأنفلونزا.