تأثير تناول السمك خلال الحمل

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. تأثير تناول السمك خلال الحمل
تأثير تناول السمك خلال الحمل

تأثير تناول السمك خلال الحمل

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأمومة والطفولة تحت عنوان تأثير تناول السمك خلال الحمل، آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

- لم يمضي وقت طويل على آخر دراسة نُشرت بخصوص تناول السمك أثناء الحمل، و كانت نتائجها تقف على الجهة المؤيدة لتناول كمية من السمك لا تتجاوز 600 غرام أسبوعياً وذلك لتعزيز القدرات المعرفية للطفل. دراسة اليوم تقف على جانب مختلف تماماً حيث تقول أنّ تناول السمك أثناء الحمل قد يكون سبباً في سُمنة الأطفال في وقت لاحق من الحياة. وقد نُشرت هذه النتائج في مجلة جاما لطب الأطفال (JAMA Pediatrics).

الدراسة:

  • قام الباحثون بتحليل بيانات 26,184 من النساء الحوامل وأطفالهن في أوروبا والولايات المتحدة، وقاموا بمتابعة الأطفال حتى سن 6 سنوات.

  • تم اعتبار أنّ استهلاك الأسماك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع يعتبر تناول لكميات كبيرة. والكمية معتدلة أكثر من مرة في الأسبوع ولكن ليس أكثر من ثلاث مرات. وتناول الأسماك مرة واحدة في الأسبوع أو أقل يعتبر تناول لكميات منخفضة.

  • من الولادة إلى سن الثانية كان 8,215 أو 31٪ من الأطفال قد نمو بسرعة. في سن الأربع سنوات 4,987 أو 19.4٪ من الأطفال كانوا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة و3,476 أو 15.2٪ من الأطفال كانوا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة في سن الست سنوات.


النتائج:



    • الذين تناولت أمهاتهم السمك أكثر من ثلاث مرات أسبوعياً خلال الحمل كان لديهم مؤشر كتلة جسم (BMI) أعلى من أولئك الذين تناولت أمهاتهم السمك بكميات أقل وذلك في عمر السنتين والأربع سنوات والست سنوات.

    • ارتبط ارتفاع استهلاك الأسماك أيضا إلى نمو أسرع من الولادة إلى سن الثانية، وارتفاع معدلات زيادة الوزن أو السمنة في الأطفال في سن 4 و 6 سنوات.





  • تأثرت الفتيات أكثر من الفتيان بهذه النتائج.