تحذيرات الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا في شم النسيم

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. تحذيرات الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا في شم النسيم
تحذيرات الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا في شم النسيم

تحذيرات الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا في شم النسيم

في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) عالمياً تأتي أعياد الربيع ويأتي معها حب المصرييين للموالح مثل الفسيخ والرنجة .

في هذا السياق حذرت منظمة الصحة العالمية وحذر الدكتور جون جبور ممثل المنظمة من التجمعات خلال هذه الأيام خلال فترة الأعياد ولابد من كل شخص ان يكون مسئول للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) ولابد ان لا يكون هناك تجمهر ولا ازدحام حتي علي النطاق العائلي ويفضل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي .

أضاف جبور لابد من الابتعاد عن التدخين والشيشة والحرص علي ممارسة التماريين الرياضية والاعتماد علي نظام غذائي صحي سليم لتقوية الجهاز المناعي .

تابع دكتور جون الحرص عند تناول الفسيخ أن يكون من مصادر موثوق فيها لكي لا يكون حالات تسمم ولا نضع النظام الصحي في مصر تحت ضغط ولا نزيد عبئ صحي اخر علي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) .

ووجه أيضاً المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر مجموعة من النصائح نحافظ على سلامتنا وسعادتنا وصحتنا خلال عيد الفصح وشم النسيم وشهر رمضان، وهي التذكر باستمرار قواعد حماية نفسك وأحبائك من عدوى فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) ، والمحافظة على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي ، ومشاركة سعادتك مع الأحباء والأقارب عن طريق دردشة الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي .