تعرفي على فوائد لعب طفلك بالصلصال

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. تعرفي على فوائد لعب طفلك بالصلصال
تعرفي على فوائد لعب طفلك بالصلصال

تعرفي على فوائد لعب طفلك بالصلصال

نجد ان الاطفال في طفولتهم يمارسون مجموعة مختلفة من الانشطة التي تعمل على تنمية المواهب لديهم والقدار كالرسم والتلوين، يمكنكي تقديم الصلصال لطفلك فهو من الاشياء المفيده ايضا للذكاء وتنمية المهارات، نقدم لكم اليوم فوائد الصلصال.

فوائد الصلصال لطفلك


يساعد الصلصال على تعزيز القدرة الحركية لدي الطفل، فخلال تشكيل عجينة الصلصال، يستخدم الطفل يديه وأصابعه في عمل الأشكال المختلفة من الصلصال. مع الوقت، يحاول الطفل أن يحسن من الأشكال التي يقوم بعملها، وبالتالي تتمكن يديه وأصابعه من التحكم في الأشياء بشكل أفضل، مما ينمي مهاراته في المستقبل ويجعله قادرًا على استخدام الادوات المختلفة كالقلم والمقص وغيرها من الأدوات. يساعد الصلصال أيضًا على تحسين تركيز الطفل، فأثناء تشكيل العجينة يحاول الطفل التركيز بشكل أفضل لكي يُعد شكل جديد أكثر دقة، وعلى الأم ان تشجع الطفل في هذا الامر بالثناء على ما يصنعه من اشكال، مع محاولة توجيهه بشكل لطيف على صنع اشكال أفضل وبها ابتكار أقوى.

 

يحد الصلصال من نشاط الطفل الزائد وفرط الحركة، فهناك بعض الاطفال الذين لديهم افراط في الحركة بشكل مبالغ فيه، والصلصال يساعد على الحد من نشاط الطفل الزائد وتمرينه على الجلوس لفترات أطول ليصنع الشكل المطلوب. يجعل الصلصال الطفل قادرًا على تحديد المساحات والابعاد بصورة أفضل، حيث ان الطفل يحاول التركيز لابتكار شكل محدد يقوم برسمه في ذهنه ويقوم بتنفيذ اقرب شكل له. يساعد الاطفال الصغار على التعرف على الألوان والأشكال المختلفة مما ينمي مهاراتهم وادراكهم بشكل أفضل.