تعرفي علي ريجيم الارز

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. تعرفي علي ريجيم الارز
تعرفي علي ريجيم الارز

تعرفي علي ريجيم الارز

سمعنا عن ريجيم الماء و عن ريجيم الشابوره و لكن هل سمعنا عن ريجيم الارز تعرفي عليه و علي فوائده، و من منا لا يبحث عن الرشاقة والوزن المثالي. قمنا جميعًا بتجربة العديد من أنواع الريجيم للتخلص من الوزن الزائد والتي أغلبها لا تكون صحية بالدرجة الكافية للانتظام عليها مما يجعلنا نشعر بالملل لعدم وصولنا لهدف المنشود.

أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث أن النظام الغذائي الذي يعتمد على درجة كبيرة من النشويات المتمثلة في الأرز والمكرونة مع القليل من السكريات يساعد كثيرًا على التخلص من الوزن الزائد ويساهم في إنقاص الكثير من الكيلو جرامات الزائدة عن حاجة الجسم في وقت قليل جدًا.  جئنا لكِ اليوم بريجيم الأرز الذي يساعد على إنقاص الوزن 5 كيلو جرامات في الاسبوع بالإضافة إلى احتواءه على كافة العناصر الغذائية للازمة لجسم الانسان دون الشعور بأي تعب أو إرهاق.

-ما هو ريجيم الارز؟


يعد الأرز بمثابة الوقود للجسم لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات ويساعد على الأداء الطبيعي للدماغ.  الكربوهيدرات مهمة جدا لتحسين ورفع عملية الأيض في الجسم. يعتبر واحدا من أفضل الأطعمة لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم كما أنه مصدر ممتاز للكالسيوم والألياف والحديد والثيامين مما يجعله الأساس لعملية التمثيل الغذائي الجسم، وصحة الجهاز المناعي. والأداء العام لأجهزة الجسم. تساهم الفيتامينات على عمل الأنشطة الأساسية للجسم.

-نصائح قبل بدء ريجيم الأرز:


هناك العديد من النصائح اللازمة التي يجب إتباعها من أجل إنجاح نظام ريجيم الأزر. من الضروري الامتناع التام عن تناول أنواع الفاكهة التي تحتوي على الكثير من المواد السكرية منها الموز والمانجو والمشمس والعنب فالأساس في هذا النظام هو الاعتماد على النشويات والحد من تناول السكريات. تعمل السكريات على زيادة نسبة السكر الموجودة في الدم مما يتعارض مع من يتنافى مع الشرط الأساسي لاتباع رجيم الأرز.  الحد من تناول الشاي والسكر والنسكافيه مستخدمين السكر والامتناع التام عن تناول المشروبات الغازية لاحتوائها على نسبة سكر عالية جدًا. ومن الضروري تناول ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء خلال فترات النهار ويفضل بين الوجبات. يتم إتباع هذا الريجيم لمن يعاني من السمنة المفرطة.

-فوائد إتباع ريجيم الأرز:


تتعدد فوائد إتباع ريجيم الأرز والتي من أبرزها أنه يعمل على مد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لاحتوائه على المواد الكربوهيدراتية التي تساعد الجسم على القيام بالواجبات والنشاطات اليومية. يساهم فيخفض نسبة الكولسترول في الدم بشرط عدم الإكثار من تناوله وإتباع الريجيم كما هو فقط. يعمل على الحفاظ على النسبة الطبيعية لضغط الدم إذا تم تناوله باعتدال. يزيد من معدل حماية الفرد من الإصابة بمرض السرطان لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة مما يحد من انتشار الخلايا السرطانية ونموها. هذا بالإضافة إلى أنه يساهم في تسكين الآلم وشفاء جروح الجلد وحماية البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

-ريجيم الأرز:


نعرض لكِ ريجيم الأرز الذي يساعدكم في التخلص من 5 كيلو جرامات في الاسبوع الواحد شرطاً أن يتم الانقطاع عنه بعد 10 أيام كحد أقصى ثم القيام بمواصلته من جديد. يتم فيه تناول وجبة الإفطار موحدة طوال مدة الريجيم وهي عبارة عن كوب من الحليب خالي الدّسم وملعقة من العسل فقط لا غير.  وجبة الغداء تكون عبارة عن أربع ملاعق من الازر الأبيض المسلوق جيدًا ويفضل نقعه قبل سلقة للتخلص من أكبر قدر من النشويات التي توجد بداخله.  تناول سلطة خضار دون زيت ويجب أن تكون خالية من أيّ نوع من أنواع الخبز إلى جانب اختيار نوعاً من الّلحم سواء كان دجاجاً أو لحم ستيك مشوي. يمكن تبديل السلطة وإضافة الزبادي منزوع الدسم لها على مدار الاسبوع. تكون عبارة عن شوربة خضار وقطعة من خبز التوست المحمص. يمكن تناول سناكس بين الوجبات بعدل ثمرة فاكهة تفاح واحدة فقط ويجب قطع الريجيم لمدة يوم واحد ثم إتباعه مرة آخرى عند الرغبة في ذلك