تعرفي كيف تعالجين النمش باحسن الطرق

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. تعرفي كيف تعالجين النمش باحسن الطرق
تعرفي كيف تعالجين النمش باحسن الطرق

تعرفي كيف تعالجين النمش باحسن الطرق

ان النمش لمعظم الناس يكون شئ مزعج و تريد التخلص منه ولا تعرف كيف الان تعرفي كيف تتخلصي منه، و النمش يمثل مصدر قلق وإزعاج للعديد من الأشخاص وخاصةً السيدات والبنات فهو عبارة عن بقع سطحية ذات اللون البني ويظهر نتيجة تعرض البشرة لأشعة الشمس أو نتيجة بعض العوامل الوراثية وهناك العديد من الأدوية والعلاجات الغير طبيعية التي قد تساعد في زوال النمش وقد تضر بالبشرة.

ولكن هناك بعض العلاجات الطبيعية المنزلية التي تساعد في التخلص من النمش منها:


- عصير الليمون :


حيث يعتبر عنصر فعّال جداً لعلاج النمش وغيرها حيث أن لعصير الليمون خصائص تفتيح البشرة بشكل لطيف وبالتالي تفتيح البقع البنية الناتجة من النمش علي البشرة حيث يتم وضع عصير الليمون علي الجلد المصاب ويتم تدليكه بلطف ويترك لمدة من 10 إلي 15 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر مع تكرار العملية هذه مرتين في اليوم .

وهناك طريقة أخري عن طريق فرك الليمون عن طريق اخد قعطة من الليمون وترش عليها ملعقة صغيرة من السكر ويفرك بلطف علي الجلد لبضع دقائق ثم تغسل البشرة بالماء مع تكرار العملية هذه مرة أو مرتين في الأسبوع .

- البابايا:


تحتوي البابايا علي غراء وهو نوع من أنواع الإنزيمات التي تساعد في تحفيف النمش حيث يتم وضع عصير البابايا الطازج علي البشرة بواسطة قطنة نظيفة مع التدليك بلطف ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد وتكرر مرة أسبوعيًا علي الأقل .

- فيتامين E :


يعتبر فيتامين (E) هو صديق المرأة فهو يحتوي علي جميع المغذيات الضرورية لنضارة البشرة وللحصول علي بشرة صحية وبالتالي يعالج النمش والكلف حيث عند إستخدام كبسولة من فيتامين E وثقبها وتفريغ محتواها علي البشرة يومياً تختفي البقع تدريجيًا يوم بعد يوم .

- العدس الأحمر :


وللعدس الأحمر فائدة في علاج النمش عند نقع كمية منه في الماء لمدة ليلة كاملة ويتم مزجها وخلطها جيدًا لتتكون خلطة توضع علي النمش تساعد في علاجه .

- الشوفان:


عند خلط ربع كوب من دقيق الشوفان مع 6 أكواب من الزبادي الطبيعي مع ملعقتين كبيرتين من منالعسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون ويضع علي البشرة مرة أو مرتين خلال الأسبوع تساعد في التخلص من النمش وتعالج حب الشباب أيضًا .

- حبات اللوز:


عند طحن بضع حبات من اللوز ووضعها مع بياض بيضة واحدة وقليل من عصير الليمون للحصول علي خليط يضع علي البشرة .

- البصل :


يشتخدم البصل أيضًا مثل الليمون حيث يستخدم في تقشير البشرة ويساعد في إزالة البقع والنمش .

- الفجل:


يحتوي الفجل علي فيتامين C وبه مضادات أكسدة ويساعد في التخلص من البقع والنمش بشكل طبيعي حيث يتم وضع ملعقة من جذور الفجل إلي كوب من الحليب الساخن ويترك ليبرد ثم يضع علي البشرة لمدة ربع ساعة ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر .