تفتيح الاماكن الحساسة

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. تفتيح الاماكن الحساسة
تفتيح الاماكن الحساسة

تفتيح الاماكن الحساسة

غالباً ما يرجع السبب وراء تصبغ المناطق الحساسة للعامل الوراثي، فبعض الأشخاص أكثر عرضة لتلون هذه المناطق أكثر من غيرهم



اسوداد المناطق الحساسة


تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اسوداد المناطق الحساسة، نتيجة تعرّضها للرطوبة الزائدة، واستمرار احتكاكها بالملابس، خاصةً الملابس الضيقة، وتعرّقها باستمرار، وعدم تعرّضها للشمس، وسنعرفكم فيما يأتي على العديد من الوصفات الطبيعية والفعالة وسهلة التحضير التي من الممكن استخدامها للتخلص من هذه المشكلة.




وصفات لتفتيح المناطق الحساسة


وصفة الفازلين


يتمّ وضع أربع ملاعق صغيرة من الفازلين في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين إليه من الجلسرين السائل، مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع، وثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز، وخلطها جيداً ليصبح المزيجٍ ليّناً، ثم استخدام المزيج بعد الاستحمام، وتركه لمدّة ستين دقيقة، ثم ّشطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كلّ يوم.



وصفة بودرة الأطفال


يتم تذويب ملعقتين صغيرتين من الملح أو السكر في نصف كأس من الماء، وإضافة ست ملاعق صغيرة من زيت الزيتون إليها، مع نصف كأس من بودرة الأطفال، وخلط المكوّنات جيداً، ثم وضعها على الغاز، وتركها إلى أن تصبح دافئةً، ثم تطبيق المزيج على المناطق الحساسة المراد تفتيحها، وفركها بها، وتركها لمدة ساعتين، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرّة كلّ يوم.



وصفة الطحينة


يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الطحينة في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون إليها، مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، وخلطها جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثمّ تطبيقه على المناطق الحساسة، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لمدّة أسبوع.



وصفة النشا والحليب


يتم وضع ملعقتين صغيرتين من حليب البودرة في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من النشا إليه، مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، وأخريين من العسل، وخلط المكوّنات جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض إليها، وخلطها جيداً، ثم دهن المناطق المراد تفتيحها بالمزيج، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ.



وصفة قشور الحامض والزبادي


يتمّ وضع ملعقتين صغيرتين من قشور الليمون الحامض في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين إليها من لبن الزبادي، وخلطهما جيداً، ثم تطبيق المزيج على المناطق المراد تفتيحها، وتركها لمدّة ربع ساعة، ثم شطفها بالماء الدافئ.



وصفة الخل والملح


يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الخل في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الملح إليها، وخلطهما جيداً، ثم فرك المنطقة المراد تفتيحها بها، وتركها قليلاً، ثم شطفها.



وصفة بودرة الزنجبيل


يتم خلط القليل من بودرة الزنجبيل مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض، وأخريين من عصير الخيار، لتصبح العجينة طرية، ثم تطبيقها على المناطق المراد تفتيحها، وتركها لمدّة ثلث ساعة، ثمّ شطفها بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع.




ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضّل استشارة مختصّ قبل الاستخدام.