تفتيح البشرة بطرق طبيعية

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. تفتيح البشرة بطرق طبيعية
تفتيح البشرة بطرق طبيعية

تفتيح البشرة بطرق طبيعية

السلام عليكم زوار موقعنا الكرام اهلا بكم معنا فى موقعكم العيادة يتفق غالبية الأشخاص على أنّ البشرة البيضاء أجمل من البشرة السّمراء أو القمحيّة ، لذلك تبحث كل سيدة عن الطرق التي تجعل بشرتها بيضاء ، فتلجأ بعض السيدات إلى إستخدام مساحيق التجميل التي تضفي بياضاً على البشرة، ولكن كما أن لهذه الطريقة إيجابيّات فإنّ لها سلبيات أيضاً ، حيث أن مساحيق التجميل إذا تراكمت في المسامات فإنها ستسبّب ظهور البثور على الوجه ، أو ظهور الرّؤوس السوداء ، كما أنّ مساحيق التّجميل لا تشكّل حلاً جذرياً لهذه المشكلة .



تفضل معظم السّيدات استخدام المواد الطّبيعية من أجل بشرتها ، لأنّ بشرة الوجه هي نافذة السّيدة على العالم الخارجي ، ونقدّم بين أيديكم مجموعة من الماسكات الطّبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة ، ومن أهمها :
1- ماسك العسل واللّيمون : يتم خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من اللّيمون ، ومن ثم فردها على الوجه والرّقبة ، ويترك لمدّة لا تقل عن 15 دقيقة ، ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ، ثم بالماء البارد .
2- ماسك اللّبن والنّشا واللّيمون : تخلط مقدار ملعقة من النّشا ، مع ملعقة من اللبن ، وملعقة من الليمون ، ونصف ملعقة من زيت الزيتون ، تخلط المقادير جيداً ثمّ توضع على الوجه والرّقبة لمدّة لا تقل عن 20 دقيقة ، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر ، وثم بالماء البارد .
3- ماسك بياض البيض والعسل : يمكن استخدام بياض البيض بخلطه مع القليل من العسل ، ونقاط من الليمون ، وتوضع على الوجه والرقبة ومن ثم تغسل بالماء الدافئ ثم بالماء البارد .
4- ماسك اللّبن والنشا وبودرة التلك : يتم خلط مقدار ملعقة من اللبن البودرة مع ملعقة من النّشا ، وملعقة من بودرة التلك ، وملعقة من ماء الورد ، ونقاط من زيت اللّوز ، ومن ثم تخلط هذه المكونات جيداً إلى أن تتماسك مع بعضها البعض ، ثم تدهن بها الوجه والرقبة ، مع فركها بواسطة الأصابع فركاً خفيفاً ، لمدة 10 دقائق إلى 20 دقيقة ، ومن ثم غسل الوجه وتنظيفه بالماء الدافئ ، ثم بالماء البارد .
وهناك طرق صناعية من أجل تفتيح الوجه والجسم بشكل عام ، وهي :
1- تقنية اللّيزر : حيث يقوم الطّبيب بتعريض الجسم إلى أشعّة اللّيزر ، والتي تقوم بتقشير الطبقة الخارجية من الجسم ، فيتخلص الجسم من الطبقة الخارجية والتي تحتوي على خلايا جلد ميتة ، فيفتح لون البشرة .
2- إبر تفتيح البشرة : تؤخذ هذه الإبر في الوريد ، حيث تحتوي هذه الإبر على ثلاث أنواع من الأحماض الأمينية ، وهي حمض الغلوتاثيون ، السيستين ، و الغلايسين ، فتقوم هذه الأحماض الامينية على تحويل صبغة إيوميلانين إلى صبغة فيوميلانين ، وهي أفتح صبغة ، فتكسب الجلد اللون الأبيض . وتؤخذ هذه الإبر مرة واحدة كل 10 أيام ، كما أنها ليس لها أي مضاعفات على البشرة.

اضافة تعليق