جهاز جديد يعالج الأورام

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. جهاز جديد يعالج الأورام
جهاز جديد يعالج الأورام

جهاز جديد يعالج الأورام

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأورام الخبيثة والحميدة تحت عنوان جهاز جديد يعالج الأورام  آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

جهاز جديد ينقل الأدوية المضادة للسرطان مباشرة الى الورم من دون الاعتماد على مجرى الدم، و هذا من شأنه أن يزيد العمر المتوقع للمرضى الذين يعانون من سرطان البنكرياس، وسرطان الثدي و السرطانات الصلبة الأخرى.

يستخدم الجهاز الجديد طريقة تسمى "iontophoresis" حيث مجال كهربائي يقوم بدفع أدوية العلاج الكيميائي مباشرة داخل الورم، لمنع نموها، وفي بعض الحالات، يقوم بتقليصها، يقول فريق من جامعة نورث كارولينا (UNC) في تشابل هيل .

يتم تكون تيار كهربائي عبر الأقطاب الكهربائية المزروعة داخليا - على سبيل المثال في حالات أورام البنكرياس - أو وضعها خارجيا على الجلد - مثل حالات علاج أورام الثدي.

اختبر الباحثون الجهاز وكيفية اختباره على أورام البنكرياس بتجربته على الفئران والكلاب.

سرطان البنكرياس هو نادر نسبيا، ومع ذلك فإنه رابع مسبب رئيسي للوفاة بالسرطان في الولايات المتحدة.

 

محدودية الأساليب الحالية في العلاج

السبب الرئيسي بأن ثلاثة أرباع المرضى الذين أُصيبوا بسرطان البنكرياس لم يستطيعوا البقاء على قيد الحياة أكثر من 12 شهرا بعد تشخيص المرض هو بسبب أنه كان في مرحلة متقدمة.

لسوء الحظ، في حين أن الجراحة هي الخيار الأفضل لعلاج سرطان البنكرياس، ولكنها أدت الى انتشار الورم الى الأجهزة الرئيسية والأوعية الدموية.

و الطرق الحالية لإعطاء العلاج الكيميائي أيضاً  محدودة في علاج سرطان البنكرياس لأن الخلايا السرطانية تكون محمية من قبل أنسجة تعيق وصول الأدوية المضادة للسرطان من الوصول للورم فالخلايا السرطانية البنكرياسية لا تصلها امدادات دموية جيدة و التفكير بزيادة الجرعة  يزيد السمية  لباقي خلايا الجسم.

الجهاز الجديد يقوم بتوصيل الدواء بفعالية أكبر من الحقن الوريدي من دون زيادة سمية إلى باقي الجسم.

أدت تجربة هذا الجهاز باستخدام العقار جيمسيتابين على الكلاب الى زيادة تركيز الدواء بمقدار 7 أضعاف في منطقة الورم وانخفاض تركيز الدواء بمقدار 25 ضعف في باقي الجسم مقارنةً بالعلاج بالحقن الوريدي

وهذه النتائج لو تم تجربتها سريريا ستُحدث ثورة في علاج سرطان البنكرياس و السرطانات الأخرى.