حالات القلق عند كبار السن وكيفيه التعامل معها

  1. Homepage
  2. صحة المسنين
  3. حالات القلق عند كبار السن وكيفيه التعامل معها

حالات القلق عند كبار السن وكيفيه التعامل معها

تتفاوت درجه وشده القلق من شخص الي اخر ومن عمر الي اخر ولكنها تصل الي اقصاها عند كبار السن لذلك يجب علينا معرفه كيفيه التعامل معها

اضطراب القلق هو ظاهرة شائعة نسبيا في جميع الأعمار وشدته تختلف من شخص لآخر. تشير الدراسات إلى أن ما يصل إلى 20٪ من كبار السن قد يعانون من اضطرابات القلق بدرجات متفاوتة، حول كيفية التعامل مع كبار السن في حالات القلق، اقرأواالمقال التالي:








معظمنا نعرف الشعور المزعج الناجم عن الأفكار المقلقة والمخيفة. القلق هو في الواقع رد فعل الجسم الطبيعي المعد لتهيئته للتعامل مع الأزمة. فهو بمثابة أداة للجسم والعقل هدفها البقاء على قيد الحياة في الحالات المختلفة، والوقاية من الخطر وتخطي الأزمات بسلام.

ولذلك، يعتبر القلق المعتدل قصير الأجل ظاهرة طبيعية بل ومفيدة في كثير من الحالات. ولكن عندما يصبح القلق مزمنا ولا يتم ضبطه بشكل سليم، فيمكن أن نسميه " اضطراب القلق". وعندها هذه المشاعر تصعب على التعامل اليومي ، وتضر بجودة الحياة ويمكن أن تؤدي أيضا إلى الاكتئاب. اضطرابات القلق هي أيضا شائعة بين كبار السن  والسار هنا، هو أن التشخيص الفعال للحالة ، والدعم المستمر في التعامل مع كبار السن والعلاج يمكنها اعادة الحياة الى مسارها الطبيعي، حتى في هذه المرحلة المعقدة من الحياة.


ما مدى انتشار اضطرابات القلق لدى المسنين؟






اضطرابات القلق لدى كبار السن هي أمر شائع جدا. تشير الدراسات إلى أن حوالي 20 ٪ من كبار السن يعانون من اضطرابات القلق بدرجات متفاوتة.