دراسات عن علاقة لون العينين والملامح بالصحة

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. دراسات عن علاقة لون العينين والملامح بالصحة
دراسات عن علاقة لون العينين والملامح بالصحة

دراسات عن علاقة لون العينين والملامح بالصحة

دراسات عن علاقة لون العينين والملامح بالصحة :
1- في دراسة أوروبية عام 2011 قد أكدت على أن هناك علاقة كبيرة بين أصحاب العيون الزرقاء واللون العادل للجلد هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري رقم 1 وقد تم تطبيق هذا الأمر على العديد من الأشخاص بالفعل.


2- وتؤكد بعض الدراسات أن  من يمتلكون عيون ذات لون بني  أقل الناس عرضة لفقدان السمع من الأشخاص الذين لديهم عيون زرقاء وهذا لأن الناس ذات العيون البنية لديهم أكثر الميلانين (الأصباغ التي تعطي لون للبشرة ، والشعر ، والعينين) وهذا يعطيهم حماية أكثر في تخفيف مستويات الضوضاء المرتفعة.




3- لون العين يمكن أن تلعب دورا هاما في أي نوع من العلاج السلوكي يعمل بشكل أفضل بالنسبة للأشخاص، والعيون الداكنة من الممكن أن تعني نتائج أفضل في العلاج وهذا أكثر قوة وفي نفس الوقت أصحاب العيون الخفيفة هي أكثر عرضه للإصابة بالأمراض المتعددة.


4- من يمتلكون عيون زرقاء هم أقل احتمالا للإصابة بفقدان لون البشرة على هيئة بقع مثل مرض البهاق، الخبراء يعتقدون أن هذا يرجع لبعض الجينات التي تساعد علي جعل العيون الزرقاء مع انخفاض خطر حدوث المرض.


دراسات عن علاقة لون العينين والملامح بالصحة


5- هل لديك بقعه زرقاء في عينيك ذات اللون البني؟ قد يكون من اعراض متلازمة فاردينبيرغ وهذا الاضطراب الوراثي يمكن أن يجعلك تفقد الأصباغ في شعرك ، والجلد ، والعينين، ويمكن أيضا أن يسبب الصمم وملامح الوجه الفريدة من نوعها ، مثل الأشخاص الواسعه العينين وذات جسر الأنف الواسعة.


6- ساعدت دراسة النساء في العمل العلماء علي معرفه ما قد يقوله لون العين عن مقدار الأم الذي يمكن أن تحصل عليه. وتوضح نظريتهم: أن النساء ذوات العينين الداكنة اللون تميل إلى إظهار المزيد من الكرب اثناء المخاض، ويستيقظوا من ألم أكثر في كثير من الأحيان.


7- تقول دراسة استرالية هامة أن الناس الذين يتمتعون بالعيون الملونة الخفيفة يتميزون بضعف إحتمال الحصول على الإنحطاط المرتبط بالسن، وهذا المرض من الممكن أن يسبب فقدان البصر.


8- هل لديك عيون زرقاء أو خضراء أو رمادية ؟ لهذا تكون على الأرجح أكثر من أصدقائك ذات العيون البنية في الحصول على سرطان محدد العين وفرصك لا تزال منخفضه في ايجاد العلاج المناسب علي الرغم من أن 2,500 من الناس في الولايات المتحدة الامريكية يصابون بهذا الأمر كل عام.


قد يعتقد البعض أنها دراسات عادية ولها احتمالات كبيرة في عدم صحتها ولكن يؤكد العديد من الخبراء أن تلك الدراسات تم تطبيقها على عدد كبير من الأشخاص من مختلف البلدان وثبت بالفعل أن كل تلك الدراسات فعلية.


دراسات عن علاقة لون العينين والملامح بالصحة