دواء جديد يعالج السرطان

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. دواء جديد يعالج السرطان
دواء جديد يعالج السرطان

دواء جديد يعالج السرطان

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأورام الخبيثة والحميدة تحت عنوان دواء جديد يعالج السرطان آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

وافقت المنظمة العامة للغذاء والدواء يوم الجمعة 10 أوكتوبر 2014 على دواء جديد يُدعى (Akynzeo) لعلاج الغثيان والقيء الذي يواجه مرضى السرطان كأثر جانبي من العلاج الكيميائي للسرطان.

الدواء الجديد (Akynzeo) يأتي على شكل كبسولة تُعطى فموياً، وهي عبارة مزيج من عقارين: الأول (palonosetron) الموافق عليه من قبل المنظمة منذ عام 2008 وهو يمنع الغثيان والقيء في الفترة الحادة بعد العلاج الكيميائي أي خلال الأربعة وعشرين ساعة الأولى، أما العقار الثاني فهو (Netupitant) وهو دواء جديد أظهر قدرته على منع الغثيان والقيء في الفترة الحادة والمتأخرة بعد العلاج الكيميائي أي خلال 25 إلى 120 ساعة بعد البدء بالعلاج الكيميائي.

 

تم اختبار فاعلية الدواء الجديد (Akynzeo) عن طريق مقارنته بالدواء القديم (palonosetron) على ما يقارب 1700 شخص حيث أظهر الدواء الجديد (Akynzeo) المكون من مزيج من عقارين فعالية أكبر وصلت إلى ما يقارب 98% من الأشخاص الذين تلقوا علاجاً كيميائياً ولم يصابوا بنوبات القيء والغثيان. مقارنة بما يقارب 89% تمت معالجتم بالدواء القديم ولم يصابوا بقيء أوغثيان.