دور الكركم في محاربة السرطان

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. دور الكركم في محاربة السرطان
دور الكركم في محاربة السرطان

دور الكركم في محاربة السرطان


دور الكركم في محاربة السرطان


يعرف الكركم بأنه من البهارات الرائعة التي تقدم العديد من المنافع الصحية للجسم ، فربما تكون قد سمعت عن أهميته في علاج البرد والعدوى الموسمية ، ولكن ما يمكن أن يدهشك أن الكركم يساعد في علاج السرطان والوقاية منه .

يحتوي الكركم على مادة الكركمين ، المعروفة بأنها مكون مضاد للسرطان ، كما أنه غني بمضادات الإلتهاب ومضادات الأكسدة ، ولا يعمل الكركم على محاربة المواد المسرطنة في الجسم فقط ، بل يساعد على محاربة الآثار الجانبية الناتجة عن أدوية السرطان مثل العلاج الكيميائي والإشعاعي .

كيف يحارب الكركم مرض السرطان : 
1- يقتل الخلايا السرطانية : يحتوي الكركم على مكون هام تسمى الكركمين ، المعروف بخصائصة المضادة للسرطان ، وهذا ما أظهرته العديد من البحوث العلمية ، لذلك فإضافة الكركم يوميا إلى النظام الغذائي يساعد على محاربة الخلايا السرطانية بفاعلية .

دور الكركم في محاربة السرطان



2- يمنع نمو الأفات ما قبل السرطانية : ربما تكون قد سمعت أن الكركم يساعد في الوقاية من البرد والإنفلونزا الموسمية ، ولكن عند استهلاك الكركم بالكمية الصحيحة أيضا ،  فإنه يساعد على منع تطور الآفات قبل السرطانية ، وخاصة في حالة سرطان الفم ، كما أن زيت الكركم يمنع نمو سرطان عنق الرحم .

3- يمنع النمو الثانوي للأورام الخبيثة : فالنمو الثانوي هو عبارة عن إنتشار الورم إلى أجزاء أخرى في الجسم ، فيساعد الكركم على منع تكاثر الخلايا السرطانية ، وتطور الأوعية الدموية الجديدة داخل الورم ، يمكن إضافة الكركم إلى الطعام أو تناوله كمكمل غذائي عن طريق إضافة ملعقة منه إلى كوب من الحليب .

4- لديه خصائص مضادة للمسببات السرطان : يعرف الكركمين الموجود في الكركم بأن لديه خصائص مضادة للمواد المسرطنة ، كما يعرف بخصائصه المضادة للأكسدة ، ويساعد الكركم على منع السموم من إصابة أعضاء الجسم ، مما يساعد على الوقاية من عدة أنواع مختلفة من السرطان .

5- يساعد على منع الالتهابات : يعرف الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات ، مما يساعد على الوقاية من الإصابة بالإلتهابات المسببة للسرطان ، ويعرف الكركم بقدرته العلاجية في حالة سرطان الرئة .

دور الكركم في محاربة السرطان


6- ينظم استجابات الجهاز المناعي لمحاربة السرطان : يساعد الكركم على تعزيز الجهاز المناعي للمحاربة ضد السرطان ، ويعمل الكركمين الموجود ضمن مكوناته على تنظيم استجابات الجهاز المناعي مما يعمل على تقويته ضد السرطان بفاعلية .

7- يحمي ضد العلاج الكيمائي والإشعاعي : يتضمن علاج السرطان العلاج الكيميائي والإشعاعي ، وكلاهما يسبب بعض الآثار الجانبية ، و يعرف الكركم بإحتوائه على مادة الكركمين المعروفة بخصائصها المصادة للالتهابات والأكسدة ، والتي تساعد منع السموم الناتجة عن الخضوع لهذين  النوعين من العلاج .

8- يحتوي على خصائص مضادة للأورام : تعرف مادة الكركمين بخصائصها المضادة للأورام ، مما يجعلها مكونا محاربا لنمو الأورام ، وخاصة في حالات سرطان البروستاتا ، الرئتين والدماغ .

9- يعكس مقاومة الأدوية داخل الخلايا السرطانية : إن مقاومة الأدوية يعد من أكثر المشاكل التي تواجه مرضى السرطان ، وأظهرت العديد من الدراسات أن الكركمين يساعد على ضبط الخلايا السرطانية مما يعكس مقاومة الأدوية ، لذك ينصح باستهلاك 6-8 جم من الكركم يوميا ليساعد .


 
Author Avatar

About Author

Add Comments