سرطان البروستات يزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. سرطان البروستات يزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي
سرطان البروستات يزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي

سرطان البروستات يزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأورام الخبيثة والحميدة تحت عنوان سرطان البروستات يزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

عُرف منذ زمن أن وجود حالات من بعض أنواع السرطان في العائلة قد تجعل إحتمال الوراثة وارداً ولذلك قد يخضع أفراد بعض العائلات لفحوصات شاملة تتقصى أنواع السرطان المعروفة بسريانها في العائلة وذلك لضمان الكشف المُبكر ورفع نسبة الشفاء بخيارات العلاج المُتاحة.

قد يكون غريباً بعض الشيء وجود دراسة تُشير إلى أنّ تشخيص سرطان البروستاتا بين أفراد الدرجة الأولى من الأسرة يزيد من خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي.

لكن فعلياً قد وجدت مثل هذهِ الدراسة مؤخراً ونُشرت في مجلة السرطان (Cancer).

أُجريت التحاليل على 78,171 من النساء اللواتي كُن غير مصابات بسرطان الثدي عند بداية الدراسة، وتم استخدام عدد من النماذج لتقدير خطر الإصابة بسرطان الثدي المرتبطة بتاريخ عائلي من سرطان البروستاتا بين الأقارب من الدرجة الأولى.

تم تشخيص 3,506 حالة سرطان ثدي خلال فترة الدراسة.

التاريخ العائلي لسرطان البروستاتا كان مرتبطا مع زيادة متواضعة في خطر الاصابة بسرطان الثدي.

و في تحليل منفصل دراسة تأثير مشترك لنوعي السرطان، ارتبط التاريخ العائلي لكل من سرطان الثدي والبروستاتا مع زيادة 78٪ بخصر الاصابة بسرطان الثدي.